ميتا: تبني أسرع كمبيوتر بالذكاء الاصطناعي في العالم.. حاسوب عملاق

رصد المغرب

يبني الفريق البحثي التابع لشركة «ميتا» حاسوبًا عملاقًا جديدًا سيكون أسرع كمبيوتر بالذكاء الاصطناعي في العالم، عند اكتماله بمنتصف عام 2022، وقالت الشركة الأمريكية في منشور عبر مدونتها الخاصة، إن حاسوبها الجديد «AI Research SuperCluster (RSC)» سيساعدهم على بناء نماذج ذكاء اصطناعي أفضل، يمكنها التعلم من تريليونات الأمثلة، والعمل عبر مئات اللغات، وتحليل النصوص والصور والفيديو معًا لتحديد ما إذا كان المحتوى مناسبًا أو ضارًا.

«ميتا» تبني أسرع كمبيوتر بالذكاء الاصطناعي في العالم

وتقول شركة «ميتا» في منشور نقلته وكالة «روتيرز» للأنباء عن مدونتها: «لن يساعد هذا البحث فقط في الحفاظ على سلامة الأشخاص في خدماتنا اليوم، ولكن أيضًا في المستقبل، حيث نبني من أجل ميتافيرس».

غيرت شركة التواصل الاجتماعي اسمها في أكتوبر إلى «ميتا» لتعكس تركيزها على «الميتافيرس»، والتي تعتقد أنها ستكون خليفة الإنترنت ومستقبله عبر الهاتف المحمول.

ما المقصود بمصطلح «ميتافيرس»؟ 

«ميتافيرس» هو مصطلح واسع النطاق، ولّد الكثير من الضجة في «زادي السيليكون» خلال الأشهر الأخيرة، إلى فكرة البيئات الافتراضية المشتركة التي يمكن للناس الوصول إليها من خلال أجهزة مختلفة، إذ يمكنهم العمل واللعب والتواصل الاجتماعي.

كتب الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرج منشورا على حسابه الرسمي عبر «فيسبوك»، أمس: «تتطلب التجارب التي نبنيها من أجل ميتافيرس قوة حسابية هائلة، وسيتيح RSC نماذج ذكاء اصطناعي جديدة يمكنها التعلم من تريليونات الأمثلة وفهم مئات اللغات والمزيد».

أسرع أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

وتؤكد «ميتا» أنها تعتقد أن «RSC» سيكون أسرع أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وبحسب متحدث باسم الشركة الأمريكية فإن عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي دخل في شراكة مع فرق من شركات عملاقة متخصصة في إنتاج الأجهزة الذكية مثل: «نيفيديا، بيور، وبينجوين»، لبناء الكمبيوتر الفائق.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...