المحكمة تقضي بإعدام قاتل زوجته وابنته الرضيعة نواحي الحسيمة

رصد المغرب

قضت محكمة الاستئناف بالحسيمة، بتأييد القرار الابتدائي القاضي بإدانة متهما بقتل زوجته وطفلته وحكمت عليه بعقوبة الإعدام.

وقد توبع المتهم من قبل الوكيل العام وقاضي التحقيق من أجل تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكانت هيئة المحكمة قد أمرت بإخضاع المتهم، للخبرة الطبية، خلال المرحلة الابتدائية للتأكيد من عدم إصابته بأي مرض نفسي، قد يؤثر على مسؤوليته الجنائية، وهي الخبرة التي جاءت نتيجتها سلبية.

وبناء عليه، قضت المحكمة بادانة المتهم من أجل المنسوب إليه والحكم عليه ابتدائيا بالسجن المؤبد، وهو الحكم الذي رفعته الغرفة الاستئنافية إلى الإعدام.

وكانت ساكنة دوار “تمايلت” التابع لجماعة بني بوشيبت قيادة تبرانت باقليم الحسيمة، قد استفاقت صباح يوم الأربعاء 23 دجنبر من سنة 2020، على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها سيدة و ابنتها الرضيعة.

وأفادت مصادر متطابقة أن رجلا في عقده الرابع أقدم على قتل زوجته البالغة من العمر 31 سنة، ورضيعها البالغ من العمر 4 اشهر، بعد أن وجه إليهما عدة ضربات بواسطة ساطور، وأرداهما قتيلين في عين المكان.

وقال تقرير أممي، صدر في وقت سابق، أن جرائم القتل في المغرب في تصاعد بشكل سنوي، حيث بلغ معدل 2،1 جريمة قتل لكل مئة ألف حالة وفاة.

وجاء في التقرير، الذي أعده مكتب الأمم المتحدة المكلف بالمخدرات والجريمة، أن الاتجاه التصاعدي في جرائم القتل في شمال إفريقيا يتمركز في مدينة الدار البيضاء والعاصمة الجزائرية.

 

ناظور سيتي


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...