الوداد يحقق انتصارا ثمينا على الزمالك المصري بهدف لصفر

رصد المغرب

حقق فريق الوداد البيضاوي انتصارا ثمينا على مضيفه الزمالك المصري بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي ، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

جاء هدف الوداد واللقاء الوحيد عن طريق اللاعب يحيى جبران من ضربة جزاء في الدقيقة 48.

وبهذا الفوز ، وضع الوداد قدما في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا ، بعدما حصد ثلاث نقاط ثمينة للغاية منحته صدارة المجموعة الرابعة للمسابقة القارية برصيد 9 نقاط ، بفارق نقطتين عن بيترو أتلتيكو الأنغولي الذي تراجع للمركز الثاني.

أما الزمالك فتعقد موقفه للغاية ، وأصبح تأهله للدور القادم أمرا شبه مستحيل ، بعدما توقف رصيده عند نقطتين فقط في المركز الثالث بالمجموعة ، وذلك قبل جولتين فقط من انتهاء دور المجموعات.

بداية المباراة كانت هادئة من الفريقين ، واعتمد الوداد على تأمين دفاعاته بشكل محكم ، مع تكثيف عدد لاعبيه في منطقة وسط الملعب ، مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

وانحصر اللعب طوال الشوط الأول في وسط الملعب ، وغابت الفرص الحقيقية على المرميين ، باستثناء تألق أحمد رضا التكناوتي في الدقيقة السادسة وإنقاذه لضربة رأسية من يوسف أوباما لاعب الزمالك ، ثم تسديدة من أحمد سيد زيزو ، ليحول الكرة إلى ضربة ركنية.

الظهور الهجومي الأول للوداد جاء في الدقيقة 27 ، بعد انطلاقة من مبينزا الذي تعرض لعرقلة من محمود الونش مدافع الزمالك ، وتسبب في حصوله على بطاقة صفراء أولى في المباراة ، ثم سدد يحيى جبران تسديدة قوية ولكنها أعلى العارضة ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني ، حصل الوداد على ضربة جزاء بعدما اصطدمت الكرة في يد مدافع الزمالك محمود الونش داخل منطقة الجزاء ، لينجح يحيى جبران في تسجيل الهدف الأول لممثل المغرب في الدقيقة 48 بعدما سدد كرة قوية على يسار محمد أبو جبل حارس الزمالك.

وتحسن أداء الوداد بشكل ملحوظ في الشوط الثاني ، وظهر ترابط كبير بين خطوط الفريق ، وأجرى وليد الركراكي أربعة تغييرات لتنشيط وسط الملعب والهجوم بإشراك كل من مؤيد اللافي ويوفيل تسومو وأنس سرحات ومحمد رحيم بدلا من زهير المترجي ومبينزا وأيمن الحسوني وجلال الداودي.

وفي العشر دقائق الأخيرة للقاء ، حاول الزمالك تشكيل خطورة على مرمى الوداد ، ولكن دفاع الفريق البيضاوي وحارس المرمى التكناوتي تصدوا لكل المحاولات المصرية ، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للوداد على الزمالك بهدف نظيف.

وفي الجولة القادمة لدور المجموعات ، سيحل الوداد ضيفا على فريق ساجرادا الأنغولي ، كما سيتوجه الزمالك إلى أنغولا أيضا لمواجهة فريق بيترو أتلتيكو.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...