ألمانيا: من المستحيل حاليا الاستغناء عن الغاز الروسي

رصد المغرب

قال وزير المال الألماني كريستيان ليندنر، إن ألمانيا لا يمكنها الاستغناء عن الغاز الروسي “في الوقت الراهن”، مؤكدا أن العقوبات المفروضة على موسكو في هذا القطاع “تضر أوروبا أكثر من روسيا”.

كلام الوزير الألماني جاء قبل اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم الاثنين، شدد خلاله بالقول: “يجب أن نبحث في فرض عقوبات صارمة، لكن في الوقت الراهن، لا يمكن استبدال إمدادات الغاز الروسي”، مضيفا أن قطعها “سيضرنا أكثر من روسيا”.

وقبل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كان الاتحاد الأوروبي يستورد 40% من حاجاته من الغاز من روسيا، بينما كانت ألمانيا الاكثر اعتمادا على الغاز الروسي الذي يمثل 55% من استهلاكها.

وسبق أن أعلنت الحكومة الألمانية في وقت سابق الشهر الماضي عن خطة طموحة للحد بشكل كبير من اعتمادها الطويل الأمد في مجال الطاقة على روسيا.

من جهة ثانية، أعلن الاتحاد الأووبي أنه يناقش بشكل “عاجل” فرض مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا استجابة لطلب فرنسا وألمانيا بصورة خاصة، في أعقاب العثور على جثث مئات المدنيين في محيط كييف ولا سيما في بوتشا بعد انسحاب القوات الروسية منها.

ونقل عن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان إن التكتل “يدين بأشد العبارات الفظاعات التي أفيد أن القوات المسلحة الروسية ارتكبتها في عدة مدن أوكرانية محتلة باتت الآن محررة”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...