ميتا.. تخطط لإطلاق 4 سماعات رأس جديدة للواقع الافتراضي

رصد المغرب

يخطط مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Facebook Meta، لإطلاق أربع سماعات رأس جديدة للواقع الافتراضي هذا العام وحتى عام 2024، حيث يعمل على سلسلة تسمى بـ «metaverse».

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الاصدارالأول، الذي يحمل الاسم الرمزي Project Cambria، عبارة عن سماعة رأس للواقع الافتراضي والواقع المختلط متطورة، وسيتم إطلاقها في شهر سبتمبر تقريبًا بسعر تقديري لا يقل عن 799 دولارًا، بعد التأخير بسبب سلسلة التوريد والقضايا الأخرى ذات الصلة.

ومن المقرر إصدار نسخة ثانية من Cambria، تحمل الاسم الرمزي Funston، في عام 2024، وفي الوقت نفسه، تخطط Meta أيضًا لإصدار نسختين جديدتين من سماعات الرأس Quest الأقل تكلفة – التي تحمل رمزًا داخليًا Stinson and Cardiff – في عامي 2023 و 2024، وفقًا لخريطة طريق داخلية لشركة.

يُظهر الجدول الزمني الطموح أن Meta تأمل في تعزيز ريادتها المبكرة في سوق الواقع الافتراضي، التي تأسست من خلال ملكيتها لشركة Oculus المصنعة لسماعات الرأس، والتي تحمل أجهزتها الآن علامة Quest التجارية.

يأمل زوكربيرج أن يؤدي انتشار هذه الأجهزة إلى قبول أوسع للواقع الافتراضي، ويساعد في دفع رؤيته إلى المستقبل ( عالم افتراضي غامر)  يعمل فيه الناس ويتواصلون ويلعبون.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...