الكشف عن خطة إيلون ماسك لإدارة منصة تويتر

رصد المغرب

كشفت صحيفة New York Times، عن الخطوط العريضة لخطة الملياردير إيلون ماسك ، لإدارة منصة تويتر، حيث يريد ماسك زيادة عدد مستخدمي تويتر شهريًا من 217 مليون مستخدم في نهاية عام 2021 إلى ما يقرب من 600 مليون في عام 2025 و 931 مليون مستخدم بحلول عام 2028، وهذا أكثر من أربعة أضعاف مستخدميه شهريًا في السنوات الست المقبلة.

يريد ماسك أيضًا الحصول على 104 ملايين مشترك مدفوع مقابل خدمة يشار إليها فقط باسم “X”، لم تكن هناك أي تفاصيل حول نوع الخدمة التي ستقدمها X، لكن ماسك ألمح بشكل خفي إلى تجربة تويتر مدفوعة بدون إعلانات.

عند الحديث عن الدفع مقابل تويتر، فإن مجموعة العروض التقديمية لماسك لديها الكثير من التفاصيل حول بعض أهداف الإيرادات الطموحة أيضًا، وهو يعتقد أن تويتر يمكن أن يضاعف إيراداته السنوية خمس مرات إلى 26.4 مليار دولار بحلول عام 2028، ارتفاعًا من حوالي 5 مليارات دولار حققتها الشركة العام الماضي.

ويريد ماسك أن ينوع بشكل كبير من كيفية كسب تويتر للأموال أيضًا، ففي الوقت الحالي، تشكل الإعلانات حوالي 90 بالمائة من عائدات تويتر، يريد ماسك خفض ذلك إلى حوالي 45 في المائة بحلول عام 2028، وستشمل توقعاته 12 مليار دولار من عائدات الإعلانات و 10 مليارات دولار من عائدات الاشتراك.

ولتحقيق هذه الأهداف، من الواضح أن منصة تويتر ستحتاج إلى المزيد من المستخدمين المدفوعين، وتوقع ماسك أن يبلغ عدد مستخدمي Twitter Blue حوالي 69 مليون مستخدم بحلول عام 2025 و 159 مليونًا بحلول عام 2028.

تعتبر خدمة Twitter Blue هي خدمة بقيمة 3 دولارات شهريًا تم إطلاقها في الولايات المتحدة في نوفمبر الماضي وتقدم مزايا مثل المقالات الإخبارية الخالية من الإعلانات والقدرة على التراجع عن إرسال تغريدة والقليل من التفاصيل الصغيرة الأخرى.

فبين خدمة X الغامضة و Twitter Blue، من الواضح أن ماسك يعلق أهمية كبيرة على حث المستخدمين على الاشتراك في خدمات تويتر المدفوعة.

وأخيرًا، يرى ماسك أن تويتر يقوم ببعض التحركات في مساحة الدفع أيضًا،  وهو يرغب في أن تحقق الشركة أرباحًا متواضعة قدرها 15 مليون دولار من أعمال المدفوعات في عام 2023، مع نمو هذا الرقم إلى حوالي 1.3 مليار دولار بحلول عام 2028.

حاليًا، تقدم منصة تويتر ميزات محدودة للغاية للتسوق التي تقول نيويورك تايمز إنه ليس لها تأثير ملحوظ عليها صافي أرباح الشركة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...