اعتقال أحد المتورطين في جريمة تصفية بالرصاص في الناظور

رصد المغرب

أوقفت عناصر الشرطة القضائية للناظور، يومه الأحد، بجماعة بن الطيب، بإقليم الدريوش، أحد الأفراد المتورطين في قضية مقتل شاب بالرصاص بين تيزطوطين والكبداني، وذلك بناء على تقرير لمديرية مراقبة التراب الوطني
وكشفت المصادر ذاتها، أن هذا الشخص الموقوف، كان معية الضحية في السيارة التي وجد فيها مقتولا، حيث يشتبه أن يكون متورطا مع العصابة التي نفذت العملية

وأمرت النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف في الناظور، بفتح تحقيق معمق لتحديد ظروف وملابسات مقتل شاب في مقتل العمر بالرصاص الحي، مساء الجمعة 20 ماي الجاري، حينما كان على متن سيارته من نوع “فولسفاكن” في المدار الطرقي بين جماعتي تيزطوطين والكبداني.

ورجحت مصادر أن يكون للجريمة ارتباط بتصفية الحسابات بين العصابات الإجرامية الناشطة في مجال تهريب المخدرات، لاسيما وأن شهود عيان أكدوا أن الضحية كان مطاردا من طرف سيارتين أطلق راكبوه العديد من الرصاصات بواسطة بندقية، وبعدما حاول الفرار تاركا سيارته تلقى رصاصة أردته قتيلا.

وخلفت الجريمة استنفارا أمنيا بتيزطوطين، حيث تم تطويق مسرح الواقعة من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة لجهوية الدرك الملكي بالناظور، بالإضافة إلى الشرطة العلمية التي باشرت بدورها جمع الأدلة المادية لتحديد هوية القتلة.
والضحية حسب المصادر، هو شاب في مقتبل العمر، لم يتم تحديد هويته بعد، إذ من المرتقب أن يتم اخضاع وثائقه الثبوتية للمعاينة من أجل التعرف على اسمه ونسبه وتحديد مقر سكناه لإبلاغ عائلته بالجريمة التي تعرض لها.

وواصلت الشرطة القضائية إلى غاية ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 20 ماي، أبحاثها في مسرح الجريمة، على أن تتواصل التحقيقات تحت إشراف الوكيل العام للملك إلى غاية تحديد جميع حيثياتها وتفاصيلها الكاملة والوصول إلى هوية المشتبه فيهم.

وعثروا رجال الدرك الملكي على سيارتين رباعيتين في منطقة قريبة تم حجزهما، بعدما تنقلوا إلى أحد المخابئ للقتلة المزعومين.

ووفق مصادر فإن المطاردين أطلقوا ما لا يقل عن 10 رصاصات بواسطة بندقية صيد، إحداها اخترقت صدر الضحية.

ولا حديث لدى ساكنة منطقة تيزطوطين بإقليم الناظور، منذ مساء الجمعة، إلا عن العثور على شخص جثة هامدة داخل سيارته التي بدى عليها أثار الرصاص في عدة جوانب لاسيما على مستوى الجزء الخلفي جهة السائق.

وتم العثور على السيارة وآثار الرصاص بادية عليها، فيما يظهر داخلها شخص غارق في الدماء أكدت مصادر أنه فارق الحياة ونقل جثة هامدة إلى مستودع الاموات.

 

ناظورسيتي

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...