ابن كيران: العالم يسير نحو المجهول وعلينا تقوية” التحامنا ” أكثر من أي وقت مضى

رصد المغرب

شدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الأستاذ عبد الإله ابن كيران، على أن المرحلة التي تجتازها البشرية بالخصوص أوروبا في الحرب الجارية فيها وتأثيراتها على العالم كله، والظروف التي يدخل فيها العالم مراحل مجهولة، تقتضي الاجتماع والالتحام أكثر من أي وقت آخر على ما يوحدنا، وقال إن “ديننا كان أساس اجتماعنا وارتباطنا بجلالة الملك”.

وفي هذه الظروف الإقليمية، أكد ابن كيران في كلمته خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب، اليوم السبت 18 يونيو الجاري، أنه يجب تجنب أن نعطي “أذاننا” للمنافقين والمشوشين، قبل أن يضيف “نحن أمة منظمة لنا دين وتاريخ وأعراف، مجتمعين على ديننا وملكنا، ويجب أن نبقى كذلك وأن نقوي ترابطنا ولحمتنا أكثر من أي وقت مضى على هذه المعاني”.

وأضاف أن هذه المرحلة الصعبة وجب فيها التكاثف وتهدئة الأوضاع رغم الظروف والصعوبات، وأن تجري معاني التضامن والتساند بين الناس ماديا ومعنويا وأن ينتبه الغني للفقير لنتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

وتابع بالقول “إننا لسنا شعبا نبت قبل عقود بل نحن أمة عندها تاريخ، لعلها إن لم تكن أقدم أمة في العالم فإنها من أقدم الأمم التي بقيت متلاحمة وموحدة وتحت دولة واحدة حتى، وإن تغيرت الأسر التي حكمتها بقيت متمسكة بهذا الدين منذ 14 قرنا، وقامت بأدوار كبرى في التاريخ ولا يجوز لها أن تتخلى عنها..”.

 

pjd


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...