سكوري عن برنامج “أوراش”.. أزيد من 30 ألف مستفيد حصلوا على أجورهم

رصد المغرب

أعلن وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاأت يونس سكوري ،اليوم الجمعة، أن أزيد من 30 ألف مستفيد حصلوا فعلا على أجورهم في إطار برنامج “أوراش” .

وأوضح السيد سكوري ، خلال ترؤسه لقاء وطنيا خصص للوقوف على سير تنفيذ مختلف مكونات برنامج » أوراش » ، أن نسبة مشاركة النساء كانت في حدود 40 في المائة ، فضلا عن تعميم البرنامج على كامل التراب الوطني .

وتابع أن عدد الجمعيات التي استفادت من التكوين في إطار مسلسل أوراش بلغ حوالي 1800 جمعية .

وأعرب الوزير بالمناسبة عن سعادته بسير البرنامج الذي يمثل حقا نموذجا للنجاح .

كما أبرز السيد سكوري ،خلال اللقاء الذي حضرته مختلف مكونات الوزارة ممن يشرفون مباشرة على تتتبع وتنفيذ برنامج اوراش على المستوى الجهوي والاقليمي، أهمية البرنامج وحرص الحكومة على انجاحه بالنظر للسياق العام لتنفيذه.

وسجل أن حكامة تدبير البرنامج وتتبعه بشكل أمثل هي المدخل الأساسي لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جانبه قدم المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاأت محمد عاشق حصيلة « جد إيجابية » لبرنامج أوراش على مستوى مختلف مكوناته .

وأشار إلى أن هذا اللقاء الهام يروم الوقوف على سير البرنامج وكذا على الصعوبات التي قد يكون واجهها وذلك من أجل ضمان استمرارية تنفيذه السنة المقبلة .

وقد تميز هذا اللقاء الوطني، بالعروض التي قدمها المسؤولون الجهويون كل حسب مهامه واختصاصاته ضمن البرنامج حول سير إنجاز البرنامج مع الوقوف على كل ما من شأنه أن يمثل عائقا لتنفيذه في ظل احترام مبادئ الحكامة والفعالية والنجاعة على مستوى مختلف جهات المملكة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...