إدانة مهاجرين بالحبس والغرامة في الناظور

رصد المغرب

قضت المحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الخميس، بـ8 أشهر حبساً نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، في حق 14 مهاجرا غير نظامي متابعين في ملف على خلفية اشتباكات مع القوات العمومية قبل اليوم الذي عرف محاولة اقتحام سياج “باريو تشينو”.

وكانت جلسة أمس الأربعاء في هذا الملف عرفت حضور 7 أفراد من القوات العمومية، أكد أغلبهم، خلال المناقشة جوابا عن أسئلة الدفاع والمحكمة، عدم تعرضهم لأي عنف مباشر من الموقوفين وعدم التعرف عليهم.

وتوبع المعنيون بهذا الملف بـ”إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، ورجال القوة العمومية، والعنف في حقهم، والعصيان، وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى اتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والإقامة غير الشرعية بالمغرب، وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال، والتحريض على ارتكاب جنح”.

وكانت المحكمة ذاتها أصدرت في الـ19 من يوليوز الماضي حكما يقضي بحبس 33 مهاجرا غير نظامي لـ11 شهرا نافذة مع غرامة مالية قدرها 500 درهم، إلى جانب أداء مجموعة منهم 3500 درهم كتعويض لبعض أفراد القوات العمومية المطالبين بالحق المدني، وذلك على خلفية محاولة اقتحام السياج في الـ24 من يونيو الماضي.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...