في أول تجربة.. دعاء الصغير تخوض تحدي الغناء باللهجة المغربية

رصد المغرب

قررت المغنية دعاء الصغير خوض تحد جديد، بالغناء باللهجة المغربية لأول مرة في مسيرتها الفنية، بعد سلسلة من الأعمال باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وكشفت الصغير في تصريح لجريدة “مدار21” أنها بصدد طرح أغنية باللهجة المغربية، بطريقة عصرية، المقرر إصدارها قريبا عبر مختلف المنصات الموسيقية.

وأضافت الصغير، أن هذا العمل يعد تحديا بالنسبة لها، إذ تعودت الكتابة بالإنجليزية والفرنسية، مبرزة أنها وجدت صعوبة في صياغة كلمات بالعربية، الأمر الذي تطلب منها الكثير من الوقت، متمنية أن تنال إعجاب الجمهور الذي سيستمع للأغنية.

وأشارت المغنية الصاعدة دعاء الصغير، إلى أن أنها تتكلف بنفسها بصياغة جميع أغانيها، وذلك انطلاقا من تجاربها الخاصة، ومتابعتها لما يجري في يومياتها.

وكشفت المتحدثة ذاتها، أنها بالموازاة مع المجال الفني تعمل في قسم المالية بشركة فرنسية، إذ تنتج أعمالها الموسيقية بطريقة مستقلة.

ولفتت الصغير، إلى أن الساحة الفنية تفتقر للمواهب النسائية مقارنة مع الرجال، وخاصة في ما يتعلق بشق “الديوهات”، فلم يصدر أ] عمل مشترك بين فنانتين مغربيتين.

وترعرعت الصغير في عائلة موسيقية، حيث عملت والدتها في “كورال” لسنوات، وخالها هو أستاذ آلة الناي، كما أنها اهتمت بالبحث في أنواع الموسيقى العالمية لتطوير معارفها.

ويذكر أن دعاء الصغير، أصدرت قبل أشهر أغنية بعنوان “Lose My Mind”، عبر قناتها الخاصة على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، والتي تكلفت بكتابة كلماتها وتأليف ألحانها، بينما قام طارق الحجيلي ومادارا بتوزيعها، وأشرف سعيد مسارية على إخراج الكليب الخاص بها، حيث جرى تصوير مشاهده بالمغرب.

عن مدار 21


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...