أكادير تطلق منصة لاستغلال مرافق الرياضة‬

رصد المغرب

أطلقت الجماعة الترابية لأكادير تطبيقا رقميا لتدبير طلبات وحجوزات استغلال مختلف الفضاءات الرياضية التابعة للجماعة، خاصة ملاعب القرب والقاعات الرياضية متعددة الاستعمالات.

وسيمكن هذا التطبيق، الذي يعد الأول من نوعه وطنيا، من “اختصار المدة التي تتطلبها مسطرة الحجز التي تتم بالطرق العادية من أجل المصادقة على الطلبات التي تتقدم بها الأندية والجمعيات”، وفق مصلحة الشؤون الرياضية بجماعة أكادير.

وأوضحت المصلحة سالفة الذكر أن المعطيات التقنية الخاصة بهذه المنصة تفيد بأنه “أصبح بإمكان المستفيدين القيام بعملية الحجز انطلاقا من الهاتف النقال ودون التنقل إلى مقر الجماعة. كما يمكن للأندية والجمعيات تتبع طلباتها عبر التطبيق والتصديق عليه أثناء مباشرة النشاط في الفضاء الذي تم اختياره”.

كما يمكن النظام كذلك، وفقا للمصدر ذاته، من “إعطاء نظرة شاملة عن واقع الحجوزات والأوقات المتاحة والتي تمكن المصلحة المشرفة من تنظيم جيد للفضاءات واستغلال أمثل لها بطريقة تنطوي على كثير من الدقة وحسن التدبير وربح الوقت”.

ويتوخى المجلس الجماعي لأكادير من هذه المبادرة “تبسيط المساطر الإدارية وتجويد الخدمات التي تقدمها الجماعة، بهدف خلق أجواء من الثقة بين الإدارة والمرتفقين، حيث سبق لمصلحة الشؤون الرياضية أن استمعت في لقاء سابق للأندية والجمعيات الرياضية، والتي قدمت مقترحات وإضافات تم الأخذ بها في إعداد المنصة”.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...