لأول مرة في تاريخ فرنسا .. الجفاف يضرب 100 بلدية ويحرمها من مياه الشرب

رصد المغرب

ضرب الجفاف فرنسا وحرم أكثر من 100 بلدية من مياه الشرب ، في وقت بدأ المواطنون يعانون حيث لا يجدون المياه التي يحتاجونها للشرب ، في واقعة وصفها وزير التحول البيئي بأنها تاريخية .

وبحسب الأرقام التي أعلنها ” كريستوف بيتشو ” – وزير التحول البيئي الفرنسي – اليوم الجمعة – فإن مياه الشرب غير متوفرة في هذه البلديات ما يتسبب في معاناة حقيقية للمواطنين ، وتعمل السلطات على توفيرها من خلال الشاحنات وتوصيلها إلى الأهالي .

وخلال زيارته لمنطقة ” ألب دي هوت بروفانس ” ، قال وزير التحول البيئي :” الجفاف ضرب أكثر من مائة ، و بلدية لم تعد لديها مياه للشرب ، وهي حالة “تاريخية”

قال الوزير في هذه البلديات “هناك إمدادات تصنع من شاحنات مياه الشرب التي يتم نقلها حيث لم يبق شيء في الأنابيب”.

وفي نفس السياق ، وبمواجهة الأزمة التي تضرب فرنسا – لأول مرة – قررتها الحكومة تفعيل لجنة الأزمات للتغلب على المشكلة التي تعد سابقة في الحدوث على التراب الفرنسي حسب تصريحات وزير التحول البيئي.

و حذر وزير التحول البيئي المواطنين من استمرار موجة الجفاف في المياه لفترة قادمة ، حيث قال – في تصريحات لصحيفة ” لا بروفانس “- اليومية – اليوم عقب الذهاب الى مناطق الجفاف :” سيتعين علينا التعود على حلقات من هذا النوع ، التكيف ليس خيارًا إنه التزام على أي حال”.

وقال ” كريستوف بيتشو “: إن المسألة برمتها هي تشديد عدد معين من القيود لتجنب الوصول إلى هذه النقطة في المناطق حيث ندرك أن لدينا نقصًا طويل الأمد في المياه ، ولا داعي للقلق بشأن ذلك في الصباح عندما لا يكون هناك المزيد من الماء في الأنابيب “.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...