الحرب بين الصين وتايوان تؤدي إلى نقص عالمي في المنتجات التقنية

رصد المغرب

أصبحت الصين وتايوان على شفا حرب بعد أن وصل نزاع طويل الأمد حول سيادة ، مع تداعيات هائلة محتملة على إمدادات التكنولوجيا الاستهلاكية.

تايوان هي موطن لأكبر منتج لرقائق الكمبيوتر في العالم ، شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company (TSMC).

تستخدم رقائق TSMC في مجموعة متنوعة من الهواتف ، بما في ذلك iPhone 13 ؛ السيارات بما في ذلك Renault Arkana SUV ؛ أجهزة الألعاب بما في ذلك Nintendo Switch و Playstation 5 ؛ والأجهزة المنزلية الذكية .

يمكن أن يؤدي تصاعد التوترات بين الصين وتايوان إلى تعطيل إنتاج هذه الرقائق ، مع تأثيرات غير مباشرة على صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية العالمية.

حذر رئيس TSMC من أن القوة العسكرية الصينية أو الغزو سيجعل منشآت الشركة “غير صالحة للعمل” لأنها تعتمد على “اتصال في الوقت الحقيقي” مع أوروبا واليابان والولايات المتحدة.

أخبر الخبراء لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه إذا كان TSMC غير قادر على إنتاج رقائق بمعدله الحالي ، فقد يؤثر ذلك على توفر بعض الأجهزة التقنية الشهيرة، على الرغم من أنه من المحتمل أن تظهر التأثيرات الأكبر في العام المقبل.

قال بن بارينجر ، محلل أبحاث الأسهم في Quilter Cheviot :”من الواضح أن تهديد الحرب في تايوان سيكون مقلقًا للغاية بالنسبة للمشاركين ويمكننا أن نأمل في حل أي توترات دبلوماسية”.

ذكر بارينجر أيضًا إن التأخير والنقص في المنتجات الاستهلاكية سيحدث على الأرجح العام المقبل ، وأن iPhone 14 الجديد ، المتوقع إصداره الشهر المقبل ، سيكون آمنًا على الأرجح لأن الوحدات ستكون قد بُنيت بالفعل.

اضاف “الربع الثالث من العام مهم للغاية بالنسبة لصناعة أشباه الموصلات ، حيث يتم إنتاج المكونات التي تدخل في المنتجات التي سيتم شراؤها وبيعها في عيد الميلاد”.

تابع “إذا غزت الصين قريبًا ، فقد نشهد بعض التأثير غير المباشر ، ولكن حتى في هذه المرحلة من العام ، من المحتمل أن تحدث أي تأخيرات ونقص في عام 2023.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...