هكذا تتعاملين مع المسام الواسعة

رصد المغرب

جزء من تكوين بشرتنا جميعاً أنها تحتوي على مسام؛ ولكنها تشكل مشكلة جمالية لدى البعض، حيث تبدو واسعة وواضحة، ما قد يضايق الكثيرات ويفسد عليهن الاستمتاع بطلاتهن وجمالهن.

ولكي تتعاملي مع أمر ما عليك فهمه بعمق. فمسام البشرة تتغير حالتها بتغير مواسم العام، فتبدو أكثر اتساعاً في الجو الحار، وتظهر أقل في الجو البارد. كما أن العناية بتنظيف البشرة يساعد كثيراً على تقليل مظهر المسام الواسعة.

استعملي كريم الحماية من الشمس
لا يسعنا التأكيد على أهمية أن يتضمن روتينك الجمالي اليومي هذه الخطوة ما دمت ستخرجين في النهار. فهذه المستحضرات تساعد على منع تكسر الكولاجين في بشرتك، الذي تتسبب به الشمس، ما يساعد على أن يقوم الكولاجين بعمل من تصغير وتنعيم المسام. اختاري النوع المناسب لبشرتك واحتياجاتها واعتبريه استثماراً في جمالك.

المكونات
اختاري مستحضرات تتضمن عناصر مضادة للأكسدة وللالتهاب الأنسجة مثل النيانسينامايد والكومارين التي تعزز من صحة البشرة، وبالتالي تساعد على تقليل اتساع المسام. أيضاً المستحضرات المتضمنة على الرتينول (مستخلصات فيتامين A) تعزز من حالة المسام لأنها تعزز من كولاجين البشرة، وهي مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية التي تميل لتكوّن الحبوب.
أحماض مثل الغلايكوليك والساليسيليك واللاكتيك هي أيضاً مكونات ضرورية في مستحضرات عنايتك ببشرتك لأنها تقلل من اتساع المسام كثيراً، فابحثي عنها في منظفات ومقشرات البشرة.

التونر
بعضنا لا يهتم بخطوة التونر في روتين تنظيف البشرة، وإن كان خطوة ضرورية للبعض في حالة اتساع المسام، لأنه يحافظ على توازن البشرة قلوياً، ويزيل أي زيوت زائدة من أي مستحضرات مستخدمة، ما ينظف المسام من أي انسداد، وبالتالي ستبدو أصغر وأقل اتساعاً.

المصدر: نواعم

عن كِشـ24


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...