إطلاق خاصية المحادثات المشفرة على فيسبوك ماسنجر

رصد المغرب

أعلنت شركة ميتا META، المعروفة سابقًا باسم فيسبوك FACEBOOK، عن خطط لاختبار ميزة تخزين آمنة جديدة، للنسخ الاحتياطية لمحادثات المستخدمين المشفرة من طرف إلى طرف على تطبيق الدردشة ماسنجر MESSENGER.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن سلم فيسبوك تاريخ دردشة ماسنجر إلى شرطة نبراسكا الأمريكية، كجزء من تحقيق في الإجهاض غير القانوني المزعوم، وقال المتحدث باسم ميتا آندي ستون، إن الميزة قيد العمل منذ فترة، ولا علاقة لها بقضية نبراسكا.

ويضمن التشفير من طرف إلى طرف أنه يمكن للطرفين الدردشة بأمان عن طريق خلط البيانات، بحيث لا يمكن قراءة الرسائل إلا من قبل المرسل والمتلقي.

وتتيح ميزة التخزين الآمن للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي لمحادثات  Messenger  المشفرة من طرف إلى طرف في حالة رغبتهم في استعادة سجل رسائلهم على جهاز جديد.

ولن يتمكنفيسبوك Facebook  من الوصول إلى هذه الرسائل، ويمكن للمستخدمين إنشاء رمز PIN أو رمز تم إنشاؤه، أو استخدام خدمة سحابية لجهة خارجية لاستعادة رسائلهم.

هذا وسيتم طرح الميزة على أجهزة Android و iOS هذا الأسبوع، ولكنها غير متوفرة بعد على موقع ماسنجر Mيسسينعير على الويب، علمًا بأن أعلنت ميتا Mيتا أيضًا عن خطط لتوسيع اختبارات الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف على إنستجرام .

وقالت ميتا في بيان: “يريد الناس أن يثقوا في أن محادثاتهم عبر الإنترنت مع الأصدقاء والعائلة خاصة وآمنة”، وأضافت: “نحن نعمل بجد لحماية رسائلك الشخصية ومكالماتك من خلال التشفير التام بين الأطراف بشكل افتراضي على ماسنجر Messenger و إنستجرام.”


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...