رد فرنسي على ضجة رفض منح التأشيرات “فيزا” للمغاربة

رصد المغرب

صرح مصدر فرنسي مسؤول بخصوص رفض منح التأشيرات للمغاربة رغم استيفاء كل الشروط الضرورية، أن وقف منح الفيزا يعود إلى الوصول إلى حصة 50 بالمائة التي كانت الحكومة الفرنسية قد حددتها.

وقال ذات المصدر من القنصلية الفرنسية في الدار البيضاء لصحيفة “ميدل إيست آي” أن طلبات التأشيرة ترفض رفضا منهجيا، وفي بعض الأحيان حين لا يوجد سبب يبرر الرفض يكتفى بتأجيل الملف.

ولم يتم إحراز أي تقدم حتى الآن في المفاوضات بين المغرب وفرنسا لرفع قيود التأشيرات، الذي يعاني منه المغاربة منذ حوالي سنتين.

وكانت فرنسا قد أعلنت في شتنبر من عام 2021، أنها ستخفض عدد التأشيرات الممنوحة للمواطنين الجزائريين والمغاربة بنسبة 50 في المائة وللتونسيين بنسبة 30 في المائة، بسبب “رفض” هذه البلدان المغاربية الثلاثة إعادة مواطنيها الذين هم في وضع غير نظامي.

ورد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في تصريح سابق ” إن قرار فرنسا سيادي لكن الأسباب التي تبرره تتطلب مراجعة دقيقة، لأنها لا تعكس واقع التعاون الدبلوماسي بين البلدين في مكافحة الهجرة غير الشرعية”.

و أثار موضوع رفض فرنسا منح التأشيرات لعدد من المغاربة الراغبين في الدخول لأراضيها، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر مواطنون “الإهانة” التي يتعرض لها المغاربة من طرف السلطات الفرنسية، برفض منحهم التأشيرة رغم توفر كل الشروط المطلوبة.

 

ناظورسيتي


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...