تفاصيل وفاة بطلة العالم في تسلق الجبال.. كانت على ارتفاع 10000 قدم

رصد المغرب

في مساء يوم الجمعة، وتحديدًا قبل الساعة 6.15 مساءً بالتوقيت المحلي في فرنسا، سقطت بطلة العالم في التزلج على الجليد وصديقتها في أثناء تسلقهما جبل مونت بلانك، ما أدى إلى وفاتهما على طريق قمة جبال الألب إلى Aiguille du Peigne، لتزداد عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة حول تفاصيل وفاة بطلة العالم في تسلق الجبال.

تفاصيل وفاة بطلة العالم في تسلق الجبال

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تفاصيل وفاة بطلة العالم في تسلق الجبال، حيث أوضحت أنّ أديل ميلوز التي تبلغ من العمر 26 عامًا، وصديقتها -لم يُذكر اسمها-، وتبلغ من العمر 30 عامًا، كانا على ارتفاع أكثر من 10000 قدم، يتحركان من Aiguille de Peigne (3192 مترًا) إلى قمة Aiguille du Midi القريبة (3842 مترًا)، ولا يزال سبب الحادث غير واضح.

إلا أنّ تقريرًا نشرته صحيفة «the times» رجّح أنّ سبب الوفاة ربما يكون بسبب ربط النساء ببعضهن البعض عندما سقطن أثناء تسلق قمة إيجيل.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد فازت «ميلوز» التي نشأت في جبال الألب، بالميدالية الذهبية في سباقات تسلق الجبال الفردية والجماعية في الألعاب الشتوية العسكرية العالمية في سوتشي قبل خمس سنوات، وتقاعدت من التزلج في عام 2019 وكانت على وشك الانتهاء من تدريبها لتصبح مرشدة محترفة للجبال.

الجبال العالية أصبحت أكثر خطورة مع الجفاف

وكان مدربها السابق تييري جاليندو، وصفها بأنّها موهوبة ومتحمسة، كما قال الاتحاد الفرنسي للجبال والتسلق: «سنفتقد ابتسامتها دائمًا».

وتعليقًا على خبر الوفاة، قال متحدث باسم فصيلة الدرك في الجبال العالية: «أصبحت الجبال العالية أكثر خطورة مع الجفاف، لكن الوصول لم يكن خاضعًا لأي حظر معين، ونُصِح المتسلقون الشهر الماضي بتأجيل رحلاتهم إلى جبال الألب حيث أدت ظروف الجفاف القياسية إلى زيادة احتمالية سقوط الصخور الخطرة».

وكانت فرنسا مرت للتو بارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة في شهر يوليو على الإطلاق، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية في أجزاء من البلاد.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...