فنلندا.. جدل واسع بعد انتشار فيديو لرئيسة الوزراء وهي ثملة “فيديو”

رصد المغرب

أثار انتشار فيديو لرئيسة وزراء فنلندا “سانا مارين” جدلا واسعا في البلاد، وذلك بعد أن ظهرت وهي ترقص ثملة خلال حفلة خاصة، إذ اتهمها بعض المنتقدين بتعاطي المخدارات بينما أكدت مارين بالقول “لم أتعاط المخدرات، لقد شربت الكحول فقط”.

وتشغل مارين البالغة من العمر 36 عاما وهي أصغر رئيسة وزراء في أوروبا والعالم، المنصب منذ العام 2019.

وخلال الأيام الماضية، انتشر فيديو مصور قصير في فنلندا تظهر فيه رئيسة الوزراء في ليلة احتفالية وهي ترقص على أغاني البوب مع زميلتها في الحزب وعضو البرلمان إلماري نورمينن، إضافة إلى آخرين.

وبعد أن أثار هذا الفيديو الجدل في البلاد، اضطرت رئيسة الوزراء للدفاع عن نفسها خلال مؤتمر صحافي أكدته فيه بالقول إنها تشعر بخيبة أمل. وأضافت “تم تصوير مقاطع الفيديو هذه في سياق خاص وأشعر بخيبة أمل لأنها انتشرت للجمهور”.

الجدل الوسع في فنلندا ليس سببه حالة السكر التي كانت فيها رئيسة الوزراء فحسب، بل لاعتقاد البعض أنه تم تعاطي المخدرات خلال الحفلة.

هذا الاعتقاد جاء بعد سماع أحد الحاضرين في الحفلة وهو يصرخ “عصابة الدقيق”، وهو ما فسره كثيرون بأنه إشارة إلى الكوكايين.

فيما قالت مارين إنها لا تعرف لماذا صرخ شخص ما بهذا، مؤكدة أنها لم تتعاط المخدرات بل شربت الكحول فقط، مشددة على أنها “رقصت وغنيت وفعلت أشياء قانونية تماما”.

وبعد الحفل الذي أقيم في منزل خاص، استمر الاحتفال في حانتين مختلفتين في هلسنكي. وذكرت مارين في هذا الصدد بالقول “هناك أيضا غنيت ورقصت وعانقت أصدقائي وشربت الكحول”.

وبحسب رؤية رئيسة وزراء فنلندا فإنها لم ترتكب أي خطأ، داعية إلى التركيز على دورها السياسي.

يشار إلى أن الحفلة جرت في الأسبوع الماضي، لكن ليس من المعروف من الذي نشر المقاطع.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...