دراسة: المشي 10 آلاف خطوة يوميا يحميك من أمراض خطيرة

رصد المغرب

ممارسة رياضة المشي من أهم الوسائل والطرق التي تدعم صحة الجسم العامة، والشائع عنها أنها تحمي الإنسان من السمنة وأمراض القلب فقط، إلا أن دراسة جديدة اكتشفت آثارا صحية أخرى لن يتخيلها أحد.

ذكرت دراسة أجراها علماء من جامعة سيدني وجنوب الدنمارك، أن 10 آلاف خطوة في اليوم وبسرعة معينة تحمي الشخص من الإصابة بأمراض الخرف والأورام السرطانية وأمراض القلب، وأجرى العلماء دراستهم على 78500 شخص بالغ في المملكة المتحدة بين عامي 2013 و2015، إذ ارتدى المشاركون على مدار 24 ساعة لمدة أسبوع أجهزة تعقب النشاط لتسجيل عدد الخطوات التي تحركها الشخص إلى جانب السرعة التي قطع بها خطواته.

جرى النظر في النتائج الصحية لهؤلاء المشاركين ودراستها بعد مرور 7 سنوات، وتم التوصل إلى أن المشي 10 آلاف خطوة في اليوم يحمي من الخرف بنسبة 50%، ومن الأورام السرطانية بنسبة 30%، ومن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 75%، وفقًا لـ «سكاي نيوز» العربية.

ونقلت محطة «سي بي سي» الكندية، قول بورخا ديل بوزو كروز، أحد الباحثين الرئيسيين في الدراسة، إن سرعة المشي قد تكون أكثر أهمية من مقدار المسافة التي يقطعها الشخص أو عدد الخطوات: «إذا أردت التمتع بصحة مثالية فعليك المشي 10 آلاف خطوة يوميًا بوتيرة سريعة».


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...