الأمير رشيد يُمثل الملك في جنازة إليزابيث ويحضر حفل استقبال لوزير خارجية بريطانيا

رصد المغرب

شارك الأمير مولاي رشيد في مراسم تشييع جنازة ملكة بريطانية إليزابيث الثانية التي أقيمت في كنيسة “ويستمنستر” بلندن، اليوم الإثنين، حيث مثَّل الملك محمد السادس في هذه المراسم.

وعقب مراسم الجنازة، توجه الأمير مولاي رشيد وكافة المدعوين الحاضرين، إلى “تشورش هاوس” لحضور حفل الاستقبال الذي أقامه وزير الشؤون الخارجية البريطاني.

وكان الملك محمد السادس قد بعث في 8 شتنبر الجاري، ببرقية تعزية ومواساة إلى ملك بريطانيا الجديد، تشارلز الثالث، على إثر وفاة والدته الملكة إليزابيت الثانية.

وأعرب الملك باسمه الخاص وباسم أسرته الملكية والشعب المغربي قاطبة، عن أحر التعازي القلبية وأصدق المواساة إلى شارلز الثالث، ومن خلاله لكافة أفراد أسرته الملكية والشعب البريطاني.

وأضاف الملك أن “المملكة المغربية فقدت برحيل الملكة إليزابيت الثانية، صديقة عظيمة ومتميزة ظلت تكن لها كامل التقدير، خاصة وأن الفقيدة الكبيرة كانت شديدة الحرص على تمتين روابـط الصـداقة التاريخية القائمة بين مملكتينا العريقتين”.

وقال  الملك: “وإنني لأستحضر، في هذا الظرف العصيب، وبكل إجلال، مناقب الراحلة الكبيرة، التـي ظلت رمزا لعظمـة المملكة المتحدة، وكرست حياتها لخدمة بلدها، حيث ارتقت المملكة المتحدة في عهدها الزاهر إلى مراقي التقدم والرخاء، وتبوأت مكانة وازنة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي”.

عن العمق المغربي


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...