بالصور.. لحظة وصول الطالب المغربي المعتقل بروسيا إلى السعودية

رصد المغرب

أعلنت وكالة “واس الأخبار الملكية”الرسمية السعودية، أن الطالب المغربي، إبراهيم سعدون، المحكوم بالإعدام من قبل محكمة بإقليم “دونيتسك” عن أوكرانيا والموالية لروسيا، وصل اليوم الأربعاء إلى الاراضي السعودية.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن الاسرى المعتقلين لدى روسيا الذين ينتمون لجنسيات أوروبية وأمريكية والمغرب. تم استلامهم من السلطات الروسية بعد نجاح الوساطة، مشيرة إلى أن السلطات السعودية ستعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أفادت أن وساطة لولي العهد محمد بن سلمان انتهت بالافراج عن 10 أسرى لدى روسيا ينتمون لجنسيات أوروبية وأمريكية والمغرب. مشيرة إلى أن عملية التبادل جاءت في إطار جهوده ولي العهد السعودي “في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية – الأوكرانية وبفضل المساعي المستمرة لولي العهد مع الدول ذات العلاقة”.

وقال البيان أن الإفراج يشمل 10 أسرى في روسيا من مواطني المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا والسويد، وكرواتيا.

وذكر البيان أن الجهات المعنية في السعودية قامت باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

ووجهت الخارجية السعودية الشكر لروسيا وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها ولي العهد السعودي للإفراج عن الأسرى.

عن آشكاين


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...