البركاني يظفر برئاسة أكبر غرفة تجارية بالمغرب بعد جلسة تصويت ساخنة

رصد المغرب

تمكن حسان البركاني، عن حزب الاستقلال، من الظفر برئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، بعد حصوله على 83 صوتا، في جلسة تصويت مارطونية ساخنة دامت أزيد من 6 ساعات، وعرفت مشادات كلامية وتبادل للضرب..

وعادت رئاسة أكبر غرفة تجارية بالمغرب، إلى مرشح حزب الاستقلال، حسان البركاني، بعد صراع عسير مع فرق المعارضة، بقيادة مرشح الحركة الشعبية، الشرقي فرحان، فيما عرفت جلسة التصويت، ملاسنات وصراخ، وصل حد تبادل الضرب.

وقبل بدأ عملية التصويت، نشب خلاف بين أنصار المرشحين المذكورين، حول طريقة التصويت في الجلسة، بين من طالب بجعلها علنية، وبين من أرادها جلسة سرية، بينما أشارت مصادر من داخل القاعة لجريدة “العمق”، أن السلطات تدخلت لجعل جلسة التصويت علنية.

إلى ذلك، انسحب مرشح حزب الحركة الشعبية الشرقي فرحان، الذي تعرض لاعتداء وتمزيق ملابسه، كما عاينته “العمق”، حيث أشار في تصريح للجريدة، أنه تعرض لـ”اعتداء همجي” داخل الجلسة مشددا على أنه سيلجأ للقضاء.

وأكد فرحان، ضمن تصريح لـ”العمق”، أن حزب السنبلة سيطعن في انتخاب حسان البركاني رئيسا للغرفة لأنه وبحسبه “لم يكن هناك تصويت قانوني بل تعيين لمرشح حزب الاستقلال”.

يشار إلى أن أعضاء تحالف غرفة التجارة لجهة الدار البيضاء سطات، أعادوا منح الاستقلالي حسان البركاني كرسي الرئاسة، بعدما كان الحزب قفاز بالمقعد عقب الانتخابات الماضية، قبل أن يطيح به مقرر قضائي للمحكمة الإدارية الذي أيدته محكمة النقض، وذلك بناء على “خروقات شابت عملية التصويت وعدم ضبط لائحة الحضور وعدم احترام الضوابط القانونية المعمول بها”، بعد الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الدستوري عادل ياسر.

عن العمق المغربي


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...