فوائد مذهلة لتناول التفاح.. بينها الوقاية من السرطان وخفض ضغط الدم

رصد المغرب

دائما ما تكون الفاكهة من النظام الغذائي المهم في حياة الإنسان، ولها العديد من الفوائد التي يحتاج إليها جسم الإنسان، ويعتبر التفاح على رأس هذه الفواكه.

وفي هذا الشأن كشف الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، عن 8 حقائق مهمة عن التفاح، موضحًا لماذا يجب أن يكون التفاح موجودًا في النظام الغذائي لكل إنسان، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

فوائد مذهلة لتناول التفاح

وأشار «مياسنيكوف» إلى، أنه عندما تنقل الفواكه من بلدان أخرى يتم تغطيتها بغشاء شمعي، للحفاظ على نضارتها وجودتها، وهذا الغشاء يحتوي على ثنائي الفينيل وهذه المادة غير ضارة بكميات قليلة، لذلك يجب على الأقل إزالة هذه المادة الشمعية قبل تناول هذا التفاح.

وتابع الطبيب الروسي، أنه يفضل عدم تقشير التفاح، وذلك لأن القشرة هي الجزء الأكثر فائدة في التفاح وليس في التفاح فقط، بل في أي فاكهة أو خضار لأنها تعد مصدر الفيتامينات والألياف الغذائية ومواد مفيدة أخرى.

وأضاف مياسنيكوف، أن التفاح يحتوي على نسبة فيتامين С بسيطة وتعادل نصف النسبة الموجودة في البطاطا ولكن فيتامين С موجود بنسبة عالية في مخلل الملفوف متابعا أن توجد في التفاح مواد عديدة مفيدة حتى أن البعض يعتبره من العوامل المضادة للسرطان ومخفض لمستوى ضغط الدم وغير ذلك.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...