السنوجي يكشف مستجدات تهمة سرقة سيناريو “الطريق إلى الجنة”

رصد المغرب

قال الممثل والمخرج وحيد السنوجي، إن قضيته المتعلقة بتهمة سرقة سيناريو فيلمه الطويل “الطريق إلى الجنة”، أمام القضاء في محكمة الاستئناف، بعدما قضت محكمة بالرباط بتغريمه 350 مليون سنتيم.

وأضاف السنوجي في تصريح لجريدة “مدار21”: “أثق في القضاء المغربي، ومتأكد أنه سينصفني، لأن ما وقع لي يحمل مغالطات كثيرة، نحاول حاليا توضيحها لمحكمة الاستئناف”.

وكانت قضية الممثل والمخرج وحيد السنوجي، قد حظيت بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دشنت في حقه حملات تضامنية.

وأعلن أهل الفن تضامنهم مع الممثل والمخرج السنوجي، من بينهم الممثل والبرلماني السابق ياسين أحجام، الذي كتب: “شخصيا قرأت السيناريو وشاهدت فيلم وحيد وأجزم أنه لا علاقة بينهما لا من حيث القصة ولا الحوار ولا الصراع ولا الشخصيات، وحيد إنسان وطني وغيور، شاب عصامي هاجر إلى هولندا، وأعطى صورة طيبة عن بلاده، ما يعيشه الآن هو إساءة وخذلان ومؤامرة، ولذلك فأنا أتضامن بشتى الطرق مع وحيد السنوجي في محنته حتى يبان الحق”.

وأكد الناقد والمخرج عبد الإله الجوهري، أن المشتكي “لا يعرف كتابة مشهد واحد من مشاهد الكتابة السيناريستيكية”، و بأنّه لا علاقة بين النص وفيلم السنوجي ولو بـ1 في المئة.

ونشر الممثل ربيع القاطي حينها تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام” جاء فيها: “كل التضامن مع الفنان وحيد السنوجي في محنته”.

وفي هذا الصدد، وجه السنوجي عبر جريدة “مدار21” رسالة شكر لكل الذين تضامنوا معه من فنانين وجمهور، وكذلك الهيئات والنقابات، مضيفا: “وهذا ما يفيد أنني إنسان نزيه”.

وكان الممثل والمخرج وحيد قد تفاجأ بشكاية ضده، يتهمه فيها صاحبها بسرقة فكرة قصة شريطه القصير، الموثق عام 2007، والحائز على جائزة بمهرجان طنجة.

عن مدار 21


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...