خدمات أمنية تصل إلى ساكنة قلعة مكونة

رصد المغرب

شرعت الوحدات المتنقلة الخاصة بتسجيل المعطيات التعريفية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، بمدينة قلعة مكونة، في تقديم خدمات القرب وإصدار البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية لفائدة المواطنات والمواطنين القاطنين بكل من باشوية ودائرة قلعة مكونة.

وتعمل الفرق الأمنية، التي كلفتها الإدارة العامة للأمن الوطني للقيام بهذا الغرض، على استقبال المواطنين والمواطنين القادمين من أحياء مدينة قلعة مكونة والدواوير المجاورة، بهدف إصدار هذه الوثائق التعريفية التي تعتبر من الوثائق الضرورية في الحياة اليومية للمواطنين.

وتهدف المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال هذه الوحدات المتنقلة، إلى تقريب خدمة إنجاز الوثائق التعريفية من جميع المواطنين دون الانتقال وقطع مسافات طويلة إلى مراكز إنجاز بالبطائق الوطنية بكل من بومالن دادس ومدينة تنغير.

سيدي محمد عفيفي، عميد الشرطة بخلية التواصل بالأمن الجهوي لورزازات، قال، في تصريح لهسبريس، “إذا كانت المديرية العامة للأمن الوطني تتبنى في استراتيجيتها ما يسمى بسياسة القرب؛ فهي تقوم بتفعيلها على أرض الواقع، حيث تقوم طيلة السنة بتعبئة وحدات متنقلة لتسجيل المعطيات التعريفية، من خلال زيارات مختلف مناطق المملكة خاصة القروية منها، لتقريب هذه الخدمة من المواطنين”.

وأضاف سيدي محمد عفيفي أن “المديرية العامة للأمن الوطني تحرص، في كل مرة، على أن يستفيد عدد أكبر من المواطنين والمواطنات، لإعفائهم من مشقة الانتقال إلى المراكز القريبة منهم”.

وفي هذا الصدد، أوضح المتحدث ذاته أن الحملة الحالية، التي انطلقت منذ 28 شتنبر الجاري وستستمر إلى غاية 5 أكتوبر المقبل، تستهدف ساكنة قلعة مكونة ودائرة قلة مكونة.

يذكر أن هذه العملية لقيت استحسانا من طرف الساكنة المحلية، التي أكدت أن مثل هذه المبادرات تجسد شعار المديرية العامة للأمن الوطني الممثل في “الأمن في خدمة المواطن” و “تقريب الإدارة من المواطنين”.

وستنتقل الوحدات المتنقلة غدا صباحا إلى قيادة سوق الخميس دادس، من أجل إصدار بطائق التعريف الوطنية للمواطنين بها إلى غاية السبت؛ فيما ستستفيد ساكنة قيادة أهل مكون، انطلاقا من يوم الاثنين المقبل وإلى غاية الأربعاء، من العملية ذاتها.

وقام كل من رئيس مفوضية الشرطة بمدينة تنغير وممثل الإدارة العامة للأمن الوطني والأمن الجهوي لورزازات، صباح اليوم الخميس، بزيارة الوحدات المتنقلة المذكورة المكونة من فريق أمني من الإدارة العامة للأمن الوطني على مستوى الإدارة المركزية وفريق أمني تابع لمصلحة إنجاز البطائق الوطنية بمفوضية الشرطة بتنغير، للوقوف على عملية إصدار بطائق التعريف الوطنية للمواطنين.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...