مكتب جماعة أكادير يجتمع برئاسة أخنوش

رصد المغرب

ترأس عزيز أخنوش، رئيس الجماعة الترابية لأكادير، عشية الجمعة، اجتماعا لمكتب المجلس خصص لتدارس مجموعة من النقط التي تهم عمل المجلس.

وذكر بلاغ صادر عن المكتب أنه في إطار الحكامة الجيدة والابتكارية في إيجاد حلول لإشكالية الموارد المالية، تم تقديم عرض عن مدى تقدم مسطرة الحصول على قرض السندات، كما تم تدارس سبل الرفع من مداخيل الجماعة وكيفية تثمين ممتلكاتها.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد تدارس المكتب أيضا عددا من النقط المتعلقة بالقطاع الرياضي، وتهم بالخصوص ملف دعم الجمعيات الرياضية، وتنظيم التظاهرات الرياضية، التي من شأنها أن تساهم في تنشيط المدينة، وخلق فضاءات للشباب على مستوى جميع الأحياء. كما تداول النقطة المتعلقة بتقديم الدعم لفريق حسنية أكادير والفرق المتميزة بالمدينة.

كذلك طرح المكتب إشكالية احتلال الملك العمومي من طرف الباعة المتجولين، والحلول الناجعة للتخفيف من حدة هذه الظاهرة، من خلال تنظيم الباعة في إطار أسواق القرب، مع الحرص على تقنينها وتأطير مستعملي هذه المرافق وتوفير الوسائل اللوجستيكية اللازمة.

وفيما يخص قطاع البيئة وجودة الحياة، تم عرض ومناقشة تصور ورؤية المجلس فيما يخص نظافة المدينة، التي تهدف إلى الرفع من عدد عمال النظافة، والارتقاء بظروف اشتغالهم، واقتناء آليات ومعدات متطورة لتسهيل العمل اليومي، والرفع من مردودية ونجاعة هذه الخدمة، يورد البلاغ ذاته.

من جهة أخرى، تداول المكتب النقطة المتعلقة برقمنة خدمة التسجيل بسجل الحالة المدنية وغيرها من الخدمات التي يمكن توفيرها للمرتفقين عبر الرقمنة.

كما تدارس إنشاء المرأب التحت أرضي بساحة بيجوان، الذي سوف تصل طاقته الاستيعابية أكثر من 1000 سيارة، بالإضافة إلى تجهيز ساحة كبرى لاستقبال التظاهرات الفنية. كما سيتم إنشاء مرأب تحت أرضي مكون من طابقين بزنقة المعرض، التي تربط شارع مولاي عبد الله بشارع الحسن الثاني، وتصل طاقته الاستيعابية 426 سيارة.

وقد تقرر أيضا إنشاء مسبح أولمبي وقاعة رياضية مغطاة بمعايير عالمية من أجل تهيئة قطب رياضي متكامل الأطراف قادر على استقبال تظاهرات رياضية وطنية وعالمية.

أما فيما يخص قطاع التواصل، فقد تم عرض البوابة الرقمية الجديدة للجماعة، التي سترسخ مبدأ القرب من المواطنين من خلال تعدد اللغات (العربية والأمازيغية والفرنسية)، بالإضافة إلى توفير نظام القراءة الصوتية باللغة الأمازيغية ونظام لغة الإشارة. كما ستوفر العديد من الخدمات الرقمية للمرتفقين مثل حجز القاعات الرياضية ووضع الشكايات وطلب الرخص، يضيف البلاغ ذاته.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...