استنافية الناظور تؤجل جلسة “أحداث مليلية”

رصد المغرب

بعد جلسة دامت إلى وقت متأخر من ليل أمس الأربعاء، قررت استئنافية الناظور تأجيل الحسم في ملف 15 مهاجرا غير نظامي، يتابعون على خلفية محاولة اقتحام سياج معبر “باريو تشينو” في حدود مليلية المحتلة في الـ24 من يونيو الماضي، إلى غاية 12 من شهر أكتوبر الجاري.

وذكرت مصادر خاصة لهسبريس أن قرار تأجيل الجلسة جاء بناء على ملتمس هيئة الدفاع عن المعتقلين؛ وذلك لطول مدة الجلسة والشعور بالتعب، حيث من المرتقب الاستماع لمرافعات أعضائها في الملف في الجلسة المقبلة.

وبعد تأجيلات عديدة، قررت المحكمة اعتبار القضية جاهزة، حيث تم الاستماع إلى المعتقلين الذين تمسكوا بإنكار جميع التهم الموجهة إليهم، وهم آخر مجموعة لم تصدر في حقها أية أحكام من بين أزيد من ستين موقوفا على خلفية الأحداث سالفة الذكر.

ويتابع المعنيون بهذا الملف بتهم “إضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح، والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف تنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية وعلى سبيل الاعتياد والعصيان والتجمهر المسلح والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية والإقامة غير الشرعية”.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...