ملكة جمال أوكرانيا تحتج على مشاركة غرفة نوم مع نظيرتها الروسية

رصد المغرب

قررت اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة الجمال الدولية الكبرى المقامة في إندونيسيا فصل غرفة نوم ممثلتي أوكرانيا وروسيا، بعدما اعترضت ملكة جمال أوكرانيا علنا على اضطرارها لمشاركة الغرفة الفندقية مع ممثلة “دولة إرهابية”، على حد وصفها.

وكانت ممثلة أوكرانيا، أولجا فاسيليف، قد نشرت رسالة على شبكة “إنستغرام”، الثلاثاء الماضي، قالت فيها إنها علمت أن تنظيم المسابقة وضعها في غرفة مشتركة مع ملكة جمال روسيا، إكاترينا أستاشينكوفا، وذلك قبل أيام من الحفل المقرر في 25 أكتوبر الجاري بجاكرتا.

وأشارت فاسيليف من العاصمة الإندونيسية إلى أنها تشعر بـ”الرعب والألم” لاضطرارها لمشاركة الغرفة مع ممثلة “دولة إرهابية”، في إشارة إلى الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ فبراير الماضي.

وقالت: “هدفي الرئيسي ومهمتي هي الحديث للعالم عن بلدي وعن روحنا الأوكرانية وجمالنا وقوتنا وعمّا نتحمله في هذه اللحظات”.

وسريعا ما أثارت رسالة ممثلة أوكرانيا الجدل على الشبكات الاجتماعية، وانتقد مستخدمون المبادرة “المؤسفة” لتنظيم الحدث الذي سعى بهذه الفكرة لإرسال رسالة سلام ومناهضة للنزاع المسلح.

وأخيرا وبعد تعرضه للانتقادات، قرر التنظيم نقل ممثلة أوكرانيا إلى غرفة أخرى.

وكتبت الليلة الماضية: “شكرا للجميع. أصبح لدي غرفتي الخاصة. إنها خطوة صغيرة ولكن مهمة للغاية لأنه الآن أصبح المزيد من الناس يعرفون ما يحدث لنا ومشاعرنا. أنا لن أتوقف”.

من ناحيتها، ردت ممثلة روسيا على الأمر بنشر رسالة سلام تشير فيها إلى جذورها الأوكرانية، وقالت: “من عائلتي، أنا أول شخص يولد في روسيا، والآخرون جميعا من أوكرانيا. بالنسبة لي الوضع السياسي معقد للغاية وآمل أن يُسمع صوتي خلال المسابقة. أنا ضد الكراهية، وأدعم الصداقة والحب والسلام”.

ومن المقرر أن تشارك متسابقات من أكثر من 70 دولة في المسابقة التي بدأ تنظيمها في عام 2013 وستقام في مركز للمؤتمرات بجنوب العاصمة الإندونيسية.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...