تخليد عيدي المسيرة والاستقلال بقلب الأطلس

رصد المغرب

نظمت كلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال قافلة ثقافية وترفيهية لفائدة تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس أنركي-مديرية أزيلال- تحت شعار “المهارات الحياتية في خدمة التربية على المواطنة”.

وشارك أزيد من ثلاثين طالبا وطالبة من مختلف شعب الكلية المذكورة في تأطير وتنشيط ورشات تربوية، تنوعت بين المسرح والسينما والتشكيل والألعاب الترفيهية والرياضية، وورشات في القراءة والحكي؛ إضافة إلى فقرات تنشيطية ومسابقات ثقافية استفاد منها أزيد من مائة تلميذ وتلميذة بالسلك الابتدائي وأيضا بالتعليم الأولي.

وفي تصريح لهسبريس أبرز عميد كلية الاقتصاد والتدبير، خالد الهباري، أن القافلة “تندرج في إطار انفتاح كلية الاقتصاد والتدبير على محيطها لتنمية المهارات المدنية وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الطلبة والطالبات، وتعزيز ثقافة التضامن لديهم”.

وأضاف العميد ذاته أن القافلة “تهدف إلى تربية التلاميذ على قيم المواطنة وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، وتشجيعهم للإقبال على العلم والمعرفة باتخاذهم الطلبة نموذجا”، لافتا إلى أن البادرة “تميزت بحضور كل الشركاء وممثلي السلطات المحلية بالمنطقة، وآباء وأولياء التلاميذ، وبتوزيع الجوائز وتكريم عدة فعاليات؛ فضلا عن الطاقم التربوي والإداري العامل بالمؤسسة”.

كما أشار الهباري إلى أن المبادرة “تأتي تخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء، والذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد، وتفعيلا للبرنامج الثقافي والأكاديمي للكلية برسم الموسم الجامعي 2022/2023، الذي يُنظم بشراكة مع جمعية ‘جبل موريق’، وبتنسيق مع مدرسة ‘أنركي’، وبانخراط للسلطات المحلية والمجتمع المدني بالمنطقة”.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...