طنجة تحتضن برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن

رصد المغرب

تستضيف مدينة طنجة أيام 24-25-26 نونبر الجاري، أشغال برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن، الذي تشرف عليه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذه الفعالية ستشهد الإطلاق الرسمي للدورة الثانية من برنامج الإيسيسكو للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن، وتنظيم ورشة العمل الدولية لحاضنة مشاريع الشباب من أجل السلم، وذلك بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية.

وأورد المصدر ذاته أن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب الشباب وحشدهم لتحقيق السلام والتماسك الاجتماعي داخل مجتمعاتهم وخارجها، من خلال تعيينهم سفراء للسلام.

ويشمل هذا التكوين، الذي يدعم مقاربة الإيسيسكو 360 درجة للسلام”، 10 وحدات تدريبية تركز على الأبعاد المختلفة لبناء السلام وتعزيزه وتتيح الفرصة للحوار مع قادة ملهمين من مختلف الأجيال.

وأشار بلاغ للإيسيسكو إلى أنه قد تم خلال الدورة السابقة للبرنامج، المنعقدة العام الماضي، تدريب 30 سفيرا للسلام يمثلون 22 دولة حول العالم، فيما تابعه عن بعد 300 من القادة الشباب كمراقبين.

كما استفاد منه بشكل غير مباشر آلاف الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبرزا أن دورة 2022 عرفت اختيار 50 شابا من 45 دولة للاستفادة من هذا التدريب الذي سيجعلهم سفراء الإيسيسكو للسلام.

وبالموازاة مع حفل الانطلاق، سيتم هذه السنة تنظيم ورشة العمل الدولية لحاضنة مشاريع الشباب من أجل السام، والذي سيتيح للشباب الاستفادة من الوحدات التدريبية العشر، وتقديم مشاريعهم حول السلام وعرضها عند نهاية التدريب على أقرانهم والموجهين من خريجي فوج 2021 لإبداء آراء هم ومقترحاتهم بشأنها كما سيمكنهم من الاستفادة من تأطير المدربين من الخبراء .

وسيتلقى حوالي 30 شابا التدريب حضوريا، فيما سيستفيد باقي المشاركين من البرنامج عن بعد. ويمكن للمراقبين الشباب أيضا المشاركة في هذا التدريب، إذ ستختار وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية 40 منهم على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما ستختار مؤسسة “مسك” ومؤسسة “موهبة” حوالي 40 آخرين.

عن طنجة 24


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...