خبراء يرصدون الإفريقيات في الإعلام بفاس

رصد المغرب

أعلنت شبكة المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام (AWiM) عن موعد تنظيم مؤتمرها السادس (#AWiM2022)، باعتباره “حدثا مهما يجمع بين الأكاديميين وخبراء الإعلام والمجتمع المدني والجهات الفاعلة في السياسة، من أجل تبادل الأفكار وأفضل الممارسات حول تقاطع المساواة بين الجنسين وتطوير وسائل الإعلام في إفريقيا”.

وأوضحت شبكة المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام، في بيان لها، أن “المؤتمر المقرر عقده في الفترة من 8 إلى 9 دجنبر المقبل قي مدينة فاس، سيضم أكثر من 90 متدخلا، فضلا عن حلقات نقاش وأوراش عمل وموائد مستديرة”، مشيرة إلى أن المناقشات ستنظم تحت شعار “متحدون في العمل” عبر ثلاثة محاور فرعية هي “المساواة بين الجنسين في وسائل الإعلام ومن خلالها”، و”العمل والتمثيل الجماعي”، و”مجال الإعلام والتحديات العالمية”.

وورد ضمن البيان أن شعار “متحدون في العمل” يشير إلى “التقاء جميع المساهمين والجهات المعنية في مجال المساواة بين الجنسين، وفي الخبرات المشتركة، والتوافق بين العاملين في مجال الإعلام، والأكاديميين، والجهات السياسية الفاعلة، وفعاليات المجتمع المدني من أجل المساواة بين الجنسين في غرفة الأخبار وفي المحتوى الإعلامي”.

وأكد المنظمون أن “مؤتمر المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام لعام 2022 يسترشد بروح أفضل الممارسات المشتركة والعمل التعاوني للتأثير بشكل إيجابي على الطريقة التي تعمل بها وسائل الإعلام فيما يتعلق بالمرأة الإفريقية”.

وعن المتحدثين في مؤتمر “AWiM2022″، ذكر البيان أسماء الدكاترة أمينة لمريني، وكنزة أومليل، وبيليندا نادين نيانهيت، وكاثرين تيرين، وكي كاي، وشيريهان حمد الله، وإيري ميندي أماباموري جينيفر، ونونهلانهلا ندلوفو، وغيرهم الكثير.

وقالت يميسي أكينبوبولا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشبكة المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام AWiM: “نحن مليئون بالحماسة والترقب مع اقتراب موعد مؤتمرنا السنوي السادس، ولسنا متحمسين فقط لأن المؤتمر سيكون شخصيًا؛ بل أيضًا لأننا نستضيفه في شمال إفريقيا لأول مرة”.

أضافت المتحدثة: “يسعدنا العمل مع المعهد الدولي للغات والثقافات (INLAC)، بالشراكة مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله ومركز إيزيس للمرأة والتنمية، في تنظيم مؤتمر AWiM2022”.

ومن جانبه، قال موحى الناجي، الرئيس والمؤسس المشارك للمعهد الدولي للغات والثقافة، إن “المساواة بين الجنسين والنساء في وسائل الإعلام من الموضوعات التي لم يتم تناولها على نطاق واسع في دول شمال إفريقيا. ويمثل هذا المؤتمر فرصة ذهبية للأكاديميين والجهات الفاعلة في المجتمع المدني للالتقاء ومناقشة هذه القضايا المهمة والتي تأتي في الوقت المناسب”.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...