أثناء سرقتها للرمال.. دراجة “تريبورتور” تتسبب في حادثة سير خطيرة بمدخل طنجة

رصد المغرب

تسببت دراجة ثلاثية العجلات، مؤخرا، في حادثة سير خطيرة بالقرب من طريق تهدرات ضواحي مدينة طنجة، أثناء محاولتها الهروب بشحنة مسروقة من الرمال، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة.

وحسب شهود عاينوا الحادث فإن سائق الدراجة الثلاثية “تريبورتور” كان يحاول الهرب بطرق ملتوية، حاملا معه كميات من الرمال المنهوبة من الشواطئ القريبة، وهو الأمر الذي أدى إلى اصطدامه بسيارة كانت تسير بالطريق الوطنية، مخلفا خسائر مادية جسيمة وإصابات قدرت مدة العجز فيها بـ 25 يوما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن سائق الدراجة قبل بترك هذه الأخيرة مرمية بجانب الطريق، قبل أن يلوذ بالفرار لوجهة غير معلومة، ومع عدم توفر الدراجة على تأمين أو أوراق ثبوتية فقد صعب ذلك مأمورية العثور عليه من طرف الجهات المختصة.

وطالب عدد من المتتبعين للملف، بضرورة الضرب بيد من حديد على ممتهني هذا الفعل الإجرامي، نظرا لما يتسببون به من أذى للبيئة بدرجة أولى وللمواطنين أيضا.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن عدد من الشواطئ في طنجة تعاني من سرقة رمالها من طرف مافيات تعمل في نهب الرمال وبيعها لشركات البناء، وقد بدأت تظهر أثار هذه السرقة على مساحات هامة من رمال شواطئ طنجة.

وقد تسببت عمليات النهب المستمرة، وكذا جرف الرمال في تغيير خطير لشواطئ المنطقة .بعد أن تسببت الحفر العميقة والممتدة على مساحات كبيرة، في تشويه معالمه، حيث أكد مهتمون بالبيئة بأنه إذا لم يتم توقيف هذا الإستهتار، فإن الشاطئ يتجه نحو كارثة بيئية حقيقية.

عن طنجة 24


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...