الثلوج الكثيفة تقطع الطرق بإقليم إفران

رصد المغرب

أدت التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها منطقة الأطلس المتوسط، الجمعة السبت، إلى إرباك حركة المرور بمعظم المحاور الطرقية بإقليم إفران، إذ تسببت في قطع عدد من الطرق، خصوصا تلك التي تربط مدينة إفران بمحيطها، مثل أزرو وإيموزار كندر والحاجب وتمحضيت وهبري وبولمان، فضلا عن عزل عدد من القرى الجبلية بالمنطقة.

وبحسب المعطيات الصادرة عن المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بإفران فإنه إلى غاية الرابعة و10 دقائق من مساء السبت، بينما تم فتح الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الحاجب وأزرو في وجه حركة المرور، اقتصر فتح المقطعين الطرقيين من الطريق ذاتها الرابطين بين كل من أزرو وتمحضيت وبين تمحضيت وآيت أوفلا في وجه قوافل العربات الخفيفة، والإبقاء عليهما مقطوعين أمام العربات ذات مقطورة.

وأبرز المصدر ذاته أنه بينما تم، كذلك، فتح الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين كل من إيموزار وافران وبين أزرو وإفران في وجه العربات الخفيفة، مازال المقطعان معا، إلى غاية الفترة الزمنية المذكورة، مقطوعين في وجه العربات ذات مقطورة، مبرزا أن الإجراء ذاته مازال جاريا على مستوى الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين كل من إفران والحاجب وإفران وبولمان.

أما في ما يخص الطريق الإقليمية رقم 7231 الرابطة بين إفران وهبري مرورا بميشليفن، والطريق الإقليمية رقم 7216 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 والبقريت، فأوضحت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بإفران أنهما مازالتا مقطوعتين، عكس الطريق الإقليمية رقم 7235 الرابطة بين تيمحضيت وألميس كيكو التي تم فتحها في وجه حركة المرور.

وأفادت المديرية ذاتها بأن عملية إزاحة الثلوج من قبل فرق التدخل مازالت متواصلة بمختلف المحاور الطرقية بإقليم إفران، داعية مستعملي هذه الطرق إلى توخي الحيطة والحذر، واتباع إرشادات فرق إزاحة الثلوج، وذلك قصد الحفاظ على سلامتهم.

يذكر أن المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بإفران تسخر في تدخلاتها لإزاحة الثلوج على المحاور الطرقية بالإقليم 22 آلية للتدخل، من بينها 12 شاحنة كاسحة للثلوج، وجرافات، وآليات للتسوية. كما تم، لإنجاح هذه الغاية، اتخاذ مجموعة من التدابير؛ منها على الخصوص وضع مخطط عمل لضمان مداومة فرق التدخل على الميدان، وذلك تحت إمرة وتتبع مركز للقيادة.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...