تقدير فلسطيني لجهود المغرب المتواصلة بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن المدينة المقدسة والقضية الفلسطينية

رصد المغرب

القدس – شكلت الجهود المتواصلة والحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس ، في الدفاع عن المدينة المقدسة والقضية الفلسطينية ، محط تقدير فلسطيني عبر عنه مسؤولو شبكة مستشفيات القدس الشرقية.

وأشاد مسؤولو مستشفيات القدس في تصريحات صحفية في ختام ورشة تقنية نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف نهاية الأسبوع في القدس ، خُصصت لوضع الهيكلة الخاصة لخلية اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات في خطوة استباقية ترقبا للكثافة البشرية المُضاعفة التي تشهدها المدينة المقدسة خلال شهر رمضان الفضيل ، بالاهتمام الذي ما فتئ يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمدينة المقدسة وبجهود جلالته من أجل الحفاظ على طابعها الحضاري العربي الإسلامي ، وفي نصرة القضية الفلسطينية.

كما نوهوا بالمبادرات العملية والملموسة التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس تحت الإشراف الشخصي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بهدف دعم المدينة المقدسة بمشاريع اجتماعية وتنموية ملموسة تهم جميع فئات المجتمع المقدسي.

وفي هذا السياق ، أعرب محمد جاد الله ، طبيب رئيسي لعيادات المسجد الأقصى ، عن اعتزازه بدعم المملكة المغربية المتواصل للقضية الفلسطينية وبقائها دائما سندا وعضدا للشعب الفلسطيني .

وأعرب عن يقينه التام باستمرار وكالة بيت مال القدس الشريف في تقديم كل الدعم للحفاظ على مدينة القدس وسلامة أهلها .

بدوره ، عبر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، سفيان بسيط ، عن الشكر للمملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، على ما تبذله من جهود لدعم القطاع الصحي بالمدينة المقدسة ، مبرزا الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للمدينة المقدسة .

من جانبه ، أعرب فادي الأطرش ، أمين السر لشبكة مستشفيات القدس الشرقية ، عن شكره وامتنانه لجلالة الملك ، ولوكالة بيت مال القدس الشريف على الاستقبال الحافل الذي حظي به وفد مستشفيات القدس الشرقية خلال زيارتهم الأخيرة للمغرب .

وأكد أن الدعم الصادق الذي يقدمه المغرب مكن المستشفيات في القدس من القدرة على الاستمرار في بعض الظروف الصعبة، من بينها جائحة كوفيد-19 .

وتم خلال هذه الورشة تشكيل هيئة إدارية لخلية اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات من المدراء الطبيين في مستشفيات القدس الستة الرئيسية ، بعد إجراء تقييم لإمكانياتها واحتياجاتها الاستثنائية في حالات الطوارئ.

عن MapExpress


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...