قافلة طبية تستهدف نزلاء السجن بورزازات

رصد المغرب

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الجمعة، بشراكة مع إدارة المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات وعمالة إقليم ورزازات وجمعية القابلات فرع ورزازات، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء بالسجن المحلي بمدينة ورزازات.

وتأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمت بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت، في إطار العناية التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء والرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة بصفة عامة.

وشارك في هذه القافلة الصحية أزيد من 50 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا وتقنيا، فضلا عن تسخير أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة ووحدات طبية متنقلة مجهزة بالفحص بالصدى ومختبر للتحاليل الطبية التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبلغ عدد المستفيدين من الفحوصات والخدمات الصحية، والتي همت تخصصات عديدة، ما مجموعه 475 مستفيدا ومستفيدة؛ منها 349 في الطب العام، و24 في طب السكري والغدد، و19 سرطان الثدي، و19 الطب الباطني، و18 الفحص بالصدى، و11 سرطان عنق الرحم، و96 طب العيون، و7 طب الأذن والحنجرة.

وجرى تنظيم هذه القافلة الصحية تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، والداعية إلى صون كرامة السجناء والعمل على إعادة إدماجهم، وبناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتئ يؤكد عليها الملك والمتمثلة أساسا في حماية صحة وسلامة هذه الفئة من المواطنين والمواطنات، وأيضا في إطار برنامج رعاية 2022 ـ 2023.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...