أمسية رمضانية تسعد نزلاء سجن العرائش

رصد المغرب

استفاد السجناء المسنون والنزلاء الذين لا يستفيدون من الزيارة العائلية بالسجن المحلي العرائش 2 من حفل إفطار جماعي وعدد من الأنشطة الدينية والثقافية، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بالعرائش.

وعرف الإفطار الجماعي، الذي استفاد منه 52 نزيلا، تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم من طرف أحد أعضاء فرقة النسائم للسماع والمديح، ثم ترديد النشيد الوطني، قبل أن يلقي مدير المؤسسة السجنية كلمة شكر من خلالها المجلس العلمي على “هذه المبادرة الطيبة والالتفاتة الحسنة تجاه نزلاء المؤسسة في هذه الأيام المباركة”.

وباسم المجلس العلمي المحلي بالعرائش، ألقى خالد بوزلماط، عضو المجلس، كلمة عبر فيها عن سعادته العامرة بوجوده بهذه المؤسسة وعن دعم ومساندة المجلس العلمي لكل الأنشطة والبرامج الدينية المنظمة لفائدة النزلاء.

وقدمت المرشدة الدينية لطيفة بكور موعظة حول الصبر والرضا بالقدر خيره وشره؛ ثم ألقت لطيفة البهلاوي، منسقة خلية ذات النطاقين بالمجلس العلمي المحلي، كلمة تمحورت حول ضرورة التكافل والتعاون والتآخي من أجل أن تعم السعادة والأمن بين جميع فئات المجتمع.

وتضمن الحفل أيضا تنظيم مسابقة دينية أطرها محمد سعيد الزواوي الذي نشط جميع فقرات الأمسية الرمضانية، قبل أن يتم تناول وجبة الإفطار في موائد مشتركة بين الموظفين وضيوف المؤسسة والنزلاء، ليتم بعد ذلك توزيع جوائز عبارة عن كتب على الفائزين في المسابقات الدينية الرمضانية المنظمة لفائدة النزلاء خلال الأيام الأولى من شهر رمضان.

وباسم نزلاء المؤسسة السجنية، ألقى أحدهم كلمة أمام الحاضرين، شكر من خلالها المجلس العلمي على تنظيمه لهذا النشاط، كما نوه بالمجهودات التي تبذلها المؤسسة في سبيل تأهيل النزلاء قصد إعادة إدماجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم؛ ليتم ختم الأمسية بوصلات في السماع والمديح من أداء فرقة النسائم التابعة للمجلس العلمي المحلي، والدعاء الصالح للملك محمد السادس.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...