السويد.. السجن 30 شهرا لشاب ذبح خروفا على الطريقة الإسلامية

رصد المغرب

أصدرت محكمة سويدية أمس الأثنين، حكما بالسجن عامين ونصف العام (30 شهرا) على شاب مهاجر في العاصمة ستوكهولم، بعد قيامه بذبح خروف بواسطةسكين وتصوير فعلته.

وكان الشاب قد قام بذبح الخروف على الطريقة الإسلامية “الحلال”، لكن هذا العمل وفقا للقوانين السويدية يعد مخالفا لقواعد قتل الحيوان، سواء من حيث الطريقة أو من حيث التخصص والمكان.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام سويدية، اليوم الثلاثاء، فإن الشاب المتهم كان قد قام بـ”الجريمة” ثم نشر صورا له مع الخروف والسكين التي سيستخدمها لتقطيعه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن المتهم -لم يتم الكشف عن هويته وجنسيته- قام كذلك بتصوير عملية ذبح الخروف كاملا من خلال فيديو، مؤكدة أن المقطع المصور كان الدليل الرئيسي للادعاء خلال محاكمته.

وأدانت المحكمة الشاب بتهمة “القسوة ضد الحيوانات”، ولكن رفضت تشديد التهمة كما طالب الادعاء، لعدم وجود سوابق جنائية للشاب.

وتقول المحكمة إن التحقيقات بينت أن”قواعد التعامل مع الخروف مخالفة كاملا للقوانين وتعتبر جريمة وظيفية”، كذلك فإن “السكين المستخدم لم يكن مسنونا ولم يكن صالحا لعملية قتل الخروف”.

وأكدت:”كان واضحا للغاية معاناة الخروف في الفيديو، وهذه جريمة ضد حيوان، كما أن الشاب عرّض الحيوان لمعاناة كبيرة”.

أيضا، فإن المحكمة أشارت إلى أن “التحقيقات أثبتت أن الشاب لم يقوم بصعق الخروف مسبقا، ولم يخدّره، مما جعل الخروف يعاني من ألم كبير”.

من جانبه، رفض الشاب الاتهامات الموجه ضده بـ”العنف ضد الحيوانات”، مؤكدا أنه “منح الخروف المياه والطعام، كما قام بتنظيفه وتهيئته وجلس بجواره قبل الذبح كما بالصور”.

ووفقا للتقارير الإعلامية السويدية، فقد شارك أطباء بيطريون سويديون في التحقيق ضد الشاب، وأكدوا أن “تعامل الشاب مع الخروف كان قاسيا” .

وبحسب الأطباء ” فقد صارع الحيوان عملية ذبحه وحاول مرتين الوقوف، وتعرض لضغط كبير ومعاناة جسدية ونفسية شديدة”.

يذكر أن طقوس “الحلال” لدى المسلمين، تتضمن ذبح الحيوانات أو الدواجن عن طريق قطع الحلق بسرعة، وهو ما يخالف توجيهات دول الاتحاد الأوروبي (من بينها السويد) التي تتطلب الصعق الكهربائي المسبق للحيوانات، قبل عملية الذبح.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...