الرباط تستضيف النسخة الثالثة من معرض “فن الشارع”

رصد المغرب

تنظم مؤسسة “هبة” بالشراكة مع مكتب كيبيك في الرباط، النسخة الثالثة من معرض “فن الشارع”، وذلك في الفترة من 02 إلى 24 يونيو المقبل بالرباط.

وذكر بلاغ لمؤسسة هبة أن هذا المعرض الذي سيقام في مختبر “هبة لاب”، وهو مساحة للتجارب الفنية تابعة للمؤسسة، يجمع ثمانية فنانين بصريين مغاربة ناشئين وفناني الشارع، حيث تتناغم الجداريات مع اللوحات المضافة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال عام 2023، وفي جميع أنحاء العالم، يستثمر فن الشارع المزيد والمزيد من المساحات الداخلية، كالمتاحف، والمعارض الفنية، والمساحات المكتبية، وأيضا لتزيين المقاهي، والمطاعم أو المنازل، مشيرا أن فن الشارع، نظرا لطبيعته المعاصرة الحالية، هو مجال ديناميكي، في حركة تطوير مستمرة.

وأوضح البلاغ، أنه على المستوى الوطني، عرف فن الشارع طفرة مع ظهور المهرجانات المخصصة له، وشهد هذا الفن اهتماما متزايدا من طرف المجتمع الفني، ولكن أيضا من طرف الجمهور المغربي العام، معتبرا أن ذلك قد ساهم في ظهور جيل جديد من فناني الجرافيتي والرسامين وفناني الشوارع.

وأشار إلى أنه خلال عام 2021، دعت مؤسسة هبة أربعة ممثلين عن حركة فن الشارع المحلية للرسم على جدران سلم المؤسسة، مبرزا أنها حققت نجاحا حقيقيا خلال نسختها الأولى من ” فن الشارع لداخل” ، فقد طورت المفهوم من خلال دمج الفنانين المرئيين الذين لديهم حساسية حضرية أو تجريبية، أو الذين يرغبون ببساطة في طلاء الجدران وعرض أعمالهم هناك.

وخلص البلاغ، إلى أنه في هذا السياق، ومن منطلق دعم الفنانين والترويج لأعمالهم وإبداعاتهم، تنظم مؤسسة هبة النسخة الثالثة من هذا المعرض، حيث يشكل فرصة للفنانين المرئيين للرسم على الجدران، ولفناني الشوارع لإنشاء أعمال ودخول سوق الفن، ويسعى هذا المشروع إلى تعزيز عملهم المستقل.

عن مدار 21


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...