وفاة أسطورة موسيقى الروك الأمريكية تينا ترنر

رصد المغرب

بعد صراع طويل مع المرض، توفيت المغنية الأمريكية الشهيرة و”ملكة الروك أند رول”، تينا تورينز، اليوم الأربعاء، في منزلها بمنطقة كوسناخت قرب مدينة زيوريخ السويسرية، بعد مسيرة استمرت لعقود قدمت خلالها أعمالا فنية لاقت نجاحا كبيرا.

ابنة المزارع التي أطلقت صرخاتها الأولى على ضفاف نهر “الميسيسيبي” في 26 نونبر 1939 حصدت العديد من الجوائز في مسيرتها الفنية، أبرزها “جائزة غرامي”، أرفع الجوائز الموسيقية في العالم، واعتبرت واحدة من أعظم فنانات الروك في العصر الحديث، إذ باعت قرابة 200 مليون ألبوم لها في مختلف بقاع العالم.

وإضافة إلى شغفها الموسيقي، لعبت تورينز أدوار البطولة في عدد من الأفلام السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها “Mad Max Beyond Thuderdome” في منتصف ثمانينيات القرن الماضي.

وبدأت الراحلة مسيرتها الفنية أواخر خمسينيات القرن الماضي، عندما شكلت رفقة المغني “إيك تورنر”، الذي سيتزوجها لاحقا، فرقة موسيقية لاقت أعمالها نجاحا باهرا. وأصدر الثنائي أول أغنية لهما بعنوان “A fool in love” في العام 1960.

وكانت ترينز كشفت في مذكراتها عن إصابتها بسرطان الأمعاء في العام 2016، كما كشفت عن تعرضها للعنف المنزلي من طرف زوجها السابق “أيك تورنر”، قبل أن يتطلقا رسميا في العام 1978، لتتزوج بعدها بالموسيقار الألماني “إيرون باخ”.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...