مشاريع تنموية ترى النور في إقليم بولمان

رصد المغرب

أشرف عبد الحق حمداوي، عامل إقليم بولمان، بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، على تدشين وإطلاق حزمة مهمة من المشاريع التنموية بالإقليم، بغلاف مالي ناهز 35 مليونا و538 ألف درهم.

وكشفت مصالح عمالة إقليم بولمان أن هذه المشاريع تندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبحضور وفد من المسؤولين، أشرف عبد الحق حمداوي، عامل إقليم بولمان، بالجماعة الترابية الميس مرموشة على إعطاء انطلاقة أشغال توسعة وتقوية الشطر الثاني من الطريق الرابطة بين آيت بوزيان وطريق أوطاط الحاج وآيت عمر، بغلاف مالي قدره 4 ملايين درهم، بتمويل من برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، وهو مشروع ستستفيد منه أكثر من 1500 نسمة.

وبالجماعة نفسها، تم إعطاء انطلاقة أشغال توسعة وتقوية الشطر الثاني من الطريق الإقليمية رقم 5123، بكلفة إجمالية قدرها 26 مليون درهم، بتمويل من صندوق التنمية القروية بالمناطق الجبلية. وسيستفيد من المشروع 26 ألف نسمة.

وبجماعة تالزمت، أعطى عامل إقليم بولمان انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين إمحجارن وآيت حماد أعمر، بغلاف مالي يناهز 3.5 ملايين درهم، من تمويل صندوق التنمية القروية بالمناطق الجبلية.

كما تم بالجماعة نفسها إعطاء انطلاقة أشغال إتمام مشروع تزويد دواري آيت أورياش وتازمورت بالماء الصالح للشرب، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز التزويد بالماء الصالح للشرب بالإقليم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (738 ألف درهم).

وبالمناسبة ذاتها، أشرف عبد الحق حمداوي، عامل إقليم بولمان، على تدشين مركز استقبال ومواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة إيموزار مرموشة، بغلاف مالي ناهز 1.3 مليون درهم، وذلك بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة). ويستفيد من المشروع 50 شخصا.

وقام عامل إقليم بولمان والوفد المرافق له بزيارة ميدانية إلى مقر تعاونية نموذجية لإنتاج الزعفران تقع بجماعة سرغينة التابعة لدائرة مرموشة، وذلك في إطار تشجيع التعاونية والفلاحين لإيلاء أهمية كبيرة لسلسلة الزعفران في المنقطة.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...