غولدمان ساكس: أدوية إنقاص الوزن تعزز الناتج المحلي الإجمالي لأمريكا

رصد المغرب

أكد بنك غولدمان ساكس أن “الاستخدام واسع النطاق لعقاقير جديدة قوية لإنقاص الوزن في الولايات المتحدة يمكن أن يعزز الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1٪ في السنوات المقبلة، إذ من المرجح أن يؤدي انخفاض المضاعفات المرتبطة بالسمنة إلى تعزيز كفاءة مكان العمل”.

وتوقع بعض المحللين أن يصل سوق أدوية إنقاص الوزن إلى 100 مليار دولار سنويا بحلول نهاية العقد، مع قيادة السباق من قبل صانعOzempic Novo Nordisk NOVOb.CO ومنتج Mounjaro Eli Lilly LLY.N.

وقال بنك غولدمان ساكس، الخميس، إن “استخدام GLP-1s قد يزيد بما يتراوح بين 10 و70 مليون مستهلك بحلول عام 2028، وفئة الأدوية، التي تسمى منبهات GLP-1، تتم متابعتها بشدة من قبل العديد من الشركات، ويمكن أن يدخل المزيد منها إلى السوق اعتمادًا على التجارب السريرية”.

وأورد الاقتصاديون في غولدمان ساكس، في مذكرة: “إذا زاد استخدام GLP-1 في النهاية بهذا المقدار وأدى إلى انخفاض معدلات السمنة فإننا نرى مجالًا لامتدادات كبيرة إلى الاقتصاد الأوسع”، مضيفين أن “الدراسات الأكاديمية تجد أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أقل عرضة للعمل وأقل إنتاجية عندما يفعلون ذلك”.

وقدرت شركة الوساطة أن “أدوية إنقاص الوزن يمكن أن تعزز الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 0.4% في سيناريو مع 30 مليون مستخدم، ويمكن أن ترتفع إلى 1% مع 60 مليون مستخدم”.

ويمكن للموجة الحالية من ابتكارات الرعاية الصحية، مثل اكتشاف الأدوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى جانب GLP-1، أن “ترفع مستوى الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 1.3% في السنوات المقبلة، أي ما يعادل 360 مليار دولار سنويًا بأسعار الصرف الحالية، مع إمكانية زيادة تتراوح بين 0.6% و3.2%”.

وأضافت شركة الوساطة أنه “من المرجح أن تكون التأثيرات أكبر في الولايات المتحدة مقارنة بالدول الأخرى، إذ إن النتائج الصحية في الأسواق المتقدمة الأخرى أفضل بشكل عام”.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...