جهود ضد الهدر المدرسي بإغيل نمكون

رصد المغرب

تم الخميس بجماعة إغيل نمكون (إقليم تنغير) تدشين قسم داخلي بثانوية تأهيلية، وذلك في إطار تعزيز العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي.

وأشرف عامل إقليم تنغير، إسماعيل هيكل، رفقة مدير أكاديمية جهة درعة تافيلالت للتربية والتكوين، عبد العاطي الأصفر، وعدد من المسؤولين الإقليميين والمصالح الأمنية والسلطات المحلية، على افتتاح القسم الداخلي سالف الذكر، الذي تم بناؤه وتجهيزه بغلاف مالي يناهز 10 ملايين درهم.

ويندرج هذا المشروع، الذي تم تشييده على مساحة تقدر بـ 2200 متر مربع، في إطار دعم البنيات التحتية والتجهيزات التعليمية الأساسية، وتعزيز برامج الدعم الاجتماعي، وأيضا في إطار الأوراش الاستثمارية الرامية إلى توسيع العرض التربوي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي ومحاربة الهدر المدرسي.

وكشف مسؤول في المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير أن القسم الداخلي الذي تم افتتاحه اليوم أمام التلاميذ القاطنين في المناطق البعيدة عن الثانوية من شأنه أن يخفف معاناة هؤلاء التلاميذ والتلميذات وأوليائهم، مضيفا أن المنطقة تعرف سنويا تساقطات ثلجية كثيفة تتسبب في محاصرة التلاميذ في دواويرهم وتحرمهم من الدراسة.

وأضاف المتحدث ذاته أن القسم الداخلي الجديد سيحل مجموعة من المشاكل، من بينها الهدر المدرسي في العالم القروي، خاصة في صفوف الفتيات، مؤكدا أن “لهذا المشروع الاجتماعي أهمية كبيرة في تشجيع التمدرس وتحقيق العدالة المجالية في توفير ظروف جيدة للتعليم لجميع التلاميذ”، بتعبيره.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...