تكرار حوادث غرق مراكب الصيد يسائل الصديقي

رصد المغرب

تشهد سواحل المملكة المملكة المغربية بين الفينة والأخرى، مجموعة من حوادث غرق مراكب الصيد، تخلف من ورائها العديد من الضحايا، خاصة أنه يجرى انتشال جثث بعض من البحارة فيما يبقى آخرين في عداد المفقودين.

في هذا الإطار، اعتبر فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن حوادث غرق مراكب الصيد تشكل “فاجعة وطنية”، وتسفر عن تبعات اجتماعية وأسرية للضحايا وعائلاتهم، كما يتم طرح أكثر من علامة استفهام حول أسباب هذه الحوادث والمسؤولية في ضمان السلامة البحرية للبحارة.

وأثار الفريق المشار إليه في سؤال كتابي موجه إلى الوزر محمد الصديقي، موضوع غرق سفينة الصيد في أعالي البحار “تيليلا” على مقربة من الحدود الموريتانية، مخلفة وفاة 4 بحارة تم إنتشال جثثهم، وتسجيل 6 مفقودين فيما تم إنقاذ 14 بحارا ضمن الطاقم المنكوب، مشددا على أن أسر المفقودين ما تزال تنتظر ما ستحمله الإختبارات الجينية التي تجريها الجهات المختصة لتحديد هوية الجثث المنتشلة.

وطالبت وثيقة السؤال المذكور، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول التدابير المستعجلة لضمان شروط السلامة البحرية للبحارة، والإجراء ات الكفيلة لإلزام المهنيين بالوسائل الضرورية لتفادي حوادث غرق مراكب الصيد.

عن آشكاين


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...