إحباط محاولة للهجرة السرية نواحي كلميم‬

رصد المغرب

أسفرت عملية مراقبة نفذتها دورية مشتركة بين مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بكلميم والمركز القضائي عن توقيف 15 مرشحا للهجرة السرية يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن مغربيين مكلفين بحراستهم وإمدادهم بالمؤونة؛ وذلك في إطار حملات أمنية استباقية لمواجهة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجاءت عملية توقيف هؤلاء المشتبه فيهم بفضل البرتوكول الأمني الذي تم رسمه مسبقا ومكن من إفشال المخطط وتوقيف هؤلاء الأشخاص المعنيين، الذين جرى توجيههم إلى مقر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية كلميم لمباشرة الأبحاث التمهيدية معهم بغية الوصول إلى كافة الضالعين المحتملين في محاولة تهجير الموقوفين، تحت إشراف السلطات القضائية المختصة.

وتشن مصالح الدرك الملكي بمختلف المراكز الترابية التابعة لسرية كلميم إلى جانب عناصر المركز القضائي وكوكبة الدراجات النارية، تحت إشراف مباشر للقائد الإقليمي، حملات استباقية لمحاصرة ومحاربة ظاهرة الهجرة غير النظامية عبر المنافذ البحرية؛ من خلال تشديد المراقبة على المنطقة الساحلية وعلى المركبات بالمحاور الطرقية.

وتهدف هذه الحملات الأمنية إلى تتبع ورصد تحركات الأشخاص المشتبه في استغلالهم عمليات الهجرة السرية، في ظل توافد مجموعة من المرشحين من بعض المدن المغربية الداخلية ومن دول إفريقيا جنوب الصحراء إلى منطقة كلميم.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...