حفل إفطار يفرح مركز إيواء في مكناس

رصد المغرب

في إطار روح العطاء والتضامن التي تميز هذا الشهر الفضيل، قامت جمعية أمان الخيرية بتوفير إفطار جماعي لأكثر من 180 صائما في مركز إيواء الأشخاص في وضعية تأخر ذهني والمرضى النفسانيين بسيدي بوزكري بمدينة مكناس.

تميزت هذه المبادرة بحرص الجمعية على خلق أجواء تفوح بالدفء والرعاية للفئات المستهدفة، حيث استفاد أكثر من 180 صائما من وجبات إفطار صحية ومتوازنة تناسب احتياجاتهم.

وتدخل المبادرة في إطار برنامج عمل الجمعية المستمر طوال شهر رمضان لدعم الفئات المحتاجة، وتعكس التزامها الدائم بالقيم الإنسانية السامية، بينما يسعى أطر الجمعية من وراء هذه المبادرات لإبراز بصمتهم الإيجابية في دعم وتعزيز مجتمع متضامن واجتماعي.

وقال إسماعيل الزاكي، أستاذ جامعي بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس رئيس جمعية أمان الخيرية، إن “الجمعية تؤكد تفانيها وحرصها على تقديم الدعم وتوفير الرعاية للمستفيدين”، مشددا على أن مبادراتها تحمل منذ التأسيس بصمة الإحسان والترابط الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية تبنت منذ بداية شهر رمضان الفضيل تقديم حوالي 200 وجبة إفطار يوميا لفائدة الطلاب بمكناس، بالإضافة إلى مبادرات أخرى قامت بها بالتعاون مع جمعية نعمة لرعاية الأيتام وجمعية النعيم لإسعاد الأيتام، استفاد منها العشرات من الأشخاص.

كما وجهت جهود مماثلة نحو دعم نزلاء دار المسنين ودار الفتاة وعدد من المراكز الأخرى، بالإضافة إلى جمعيات تحتضن أشخاصا في وضعية إعاقة ذهنية وإعاقة حركية حادة.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...