“أهل القرآن يتوجون بجائزة المجلس العلمي في دورتها الرابعة عشرة” بمدينة سلا

نَظَّم المجلس العلمي المحلي لعمالة سلا، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، يوم الأحد 27 رمضان 1445ه موافق 7 أبريل 2024م، بالمركب الديني والإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، الدورة الرابعة عشرة ل”أهل القرآن”. وقد شهدت هذه الدورة إقبالاً كبيرا من لدن محبي أهل القرآن بمدينة سلا، مثلما عرفت هذه الدورة برنامجا غنيا تضمن شريطا يعرف بأنشطة المجلس في تحفيظ القرآن الكريم وتعليم تجويده ونشر قيمه والعناية به، وتنظيم مسابقات قرآنية في ذلك لمختلف الفئات؛ كما تضمن البرنامج قراءات قرآنية نموذجية فردية وجماعية، وفقرات تكريمية، وقراءة شعرية، ووصلات من المديح والسماع.
وقد افتتح الحفلَ،  بآيات من الذكر الحكيم، ثم مداخلة السيدُ رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة سلا د. بدر محيي الدين بكلمة ذكر فيها بأهمية هذه المناسبة، واندراجها في سياق إبراز عناية مولانا أمير المومنين بالقرآن الكريم وأهله، وأنها تأتي تتويجا لعمل جاد ودؤوب للمجلس، قوامه العناية بتحفيظ القرآن وتلقين أحكام تجويده وتدريسه لمختلف الفئات، كما هو مفصل في برنامجه العملي السنوي؛ وأوضح السيد الرئيس سعي المجلس لتطوير عنايته بأهل القرآن في مدينة سلا العريقة بمختلف فئاتهم وأصنافهم، موضحا مكانة أهل القرآن ورفيع منزلتهم في الإسلام؛ ليختم كلمته بتوجيه الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذه الدورة المباركة من أعضاء وإداريين ومحسنين وإعلاميين وحضور، رافعا أكف الضراعة إلى العلي القدير، أن ينصر مولانا أمير المومنين ويمتعه بالعافية والسداد والتأييد في كل حركاته وسكناته، وأن يحفظه سبحانه في ولي عهده الأمير مولاي الحسن، ويشد عضده بشقيقه الرشيد الأمير مولاي رشيد، ويصونه في أسرته الشريفة وشعبه الوفي.
وقد حضر فعاليات هذه الدورة المباركة كل من العلامة محمد أصبان رئيس المجلس العلمي الجهوي لجهة الرباط وسلا والقنيطرة، ورئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي قاسم د. عبد اللطيف الميموني، ورئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي سليمان د.محيي الدين البقالي، وأعضاء المجلس المحلي لسلا، ونخبة من مقدمي زوايا سلا، فضلا عن الوعاظ والواعظات والمرشدين والمرشدات وسائر القيمين الدينيين التابعين للمجلس، وجمهور غفير من محبي القرآن الكريم وأهله بمدينة سلا المباركة.
وقد ختم اللقاء العلامة محمد أصبان، رئيس المجلس الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة، بموعظة قرآنية نافعة والدعاء الصالح لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين انه سميع مجيب.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...