وزارة الصحة تستعد لفحص آلاف تلاميذ للكشف عن السلالة الجديدة لكورونا

rassd maroc

من المرتقب أن تطلق وزارة الصحة، في الأيام القليلة المقبلة، عملية جديدة تهدف الى الكشف عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا وبعض الدول الأوروبية، وذلك في صفوف التلاميذ بمختلف المستويات التعليمية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن مذكرة وزارية جديدة لخالد ايت الطالب وزير الصحة وجهها الى المدراء المتواجدين ببعض جهات المملكة، أكدت شروع هذه الأخيرة في التحضير لعملية الكشف عن السلالة الجديدة لدى عينات عشوائية من التلاميذ.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه سيتم تحديد فئة من التلاميذ أقل من 18 سنة، الذين يتابعون دراستهم بالمستوى الإعدادي والثانوي، من أجل أخذ عينات دم للكشف عن سلالة كورونا الجديدة، عن طريق إختبار “سيرولوجي”.

وسيشمل الإختبار في جهة طنجة نحو 4000 تلميذ، وفق ما أكدته المذكرة الوزارية، فيما سيتم الكشف عن 10 آلاف تلميذ بجهة الدار البيضاء سطات.

من جهتها كشفت مصادر إعلامية وطنية، أن مديرية الأوبئة بوزارة الصحة ستعمل على اختيار المختبرات الخاصة التي ستشرف على عملية فحص عينات دم التلاميذ المستهدفين، وعلى تحديد التوقيت الخاص بانطلاق العملية والطريقة العلمية التي سيتم الاشتغال عليها وسط الاقسام أو قاعات محددة.

و أعلن الخبير والمهندس في معهد “باستور” ادريس الحبشي،في تدوينة له على الفايسبوك  أنه “ابتداء من الأسبوع المقبل ستنطلق حملة تشخيص كوفيد 19 عند التلاميذ بجهة الدار البيضاء سطات…وذلك على عينة بالآلاف….لمدة لا تقل عن أسبوع على الأقل”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...