سجن العرائش يحتفي بتأسيس المندوبية

رصد المغرب

احتفت إدارة السجن المحلي العرائش 2، الإثنين، بالذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه عامل إقليم العرائش العالمين بوعصام، مرفوقا برؤساء المصالح الخارجية وممثلي السلطات القضائية والأمنية، وممثلي الجماعات الترابية، وجمعيات المجتمع المدني، بتكريم موظفة وموظف بالسجن المحلي العرائش 2، تقديرا لمجهوداتهما داخل المؤسسة.

ويعد الاحتفال مناسبة سنوية للاحتفاء بموظفي هذا القطاع، واستعراض ما تحقق من تحولات في تدبير قطاع السجون، وفرصة للوقوف على الأدوار التي تضطلع بها المندوبية العامة في تنزيل التوجيهات الملكية السامية، والتذكير بالأوراش الحكومية الرامية إلى فرض الأمن والانضباط وتكريس البعد الأمني والإصلاحي للمؤسسات السجنية.

واستهل برنامج الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة بتحية العلم وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وكلمة ترحيبية، قبل أن يلقي بالمناسبة مدير المؤسسة السجنية، كريم حمدات، خطابا وجه خلاله كلمات شكر وامتنان للحضور على تلبية الدعوة ومشاركة الإدارة السجنية احتفالاتها.

وأشاد المسؤول عن الوحدة السجنية بعمل المندوبية العامة على المستوى الأمني والإصلاحي والإدماج بمواصلة تفعيل الأوراش ودعم الأخلاقيات بالوسط السجني، وتكريس الحكامة الجيدة، وأنسنة ظروف الاعتقال وتكريس المقاربة الحقوقية، والتأهيل وإعادة الإدماج، والأمن والسلامة بالمؤسسات السجنية.

وشدد حمدات على قيمة جهود موظفي المؤسسة السجنية، ومساهمتهم الفعالة بما قدموه من تضحيات جبارة، مؤكدا أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التحفيزية التي تأخذ النظر بعين منصفة وعادلة لهذه الجهود والتضحيات الجسام التي يقوم بها موظفو السجن، مع اختلاف مهامهم ودرجاتهم، في سبيل تحقيق أمن المؤسسات السجنية، والمساهمة في الأمن العام لتأهيل النزلاء.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...