عاجل. السلطات تغلق أحياء سكنية بطنجة وتفرض تدابير الحجر الصحي للسيطرة على بؤر كورونا

Rassd maroc

القناة ـ محمد أيت بو
أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الأحد، تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية واغلاق المنافذ المؤدية إلى عدد من الأحياء السكنية بطنجة، ابتداءً من اليوم الأحد، عند منتصف الليل.
وقال بلاغ للداخلية إن هذا الإجراء يأتي في ’إطار الجهود المتواصلة لتطويق رقعة انتشار وباء كورونا المستجد ’كوفيد 19’، والحد من انعكاساته السلبية’.
وأفادت مصادر محلية، بأن قرار السلطات سيهم أحياء، مسنانة، بنكيران، مغوغة، الجيراري، مرس الخير، حيث سيتم إعادة اجراءات فرض الحجر الصحي بها إلى أن يتم تطويق البؤر الوبائية بها.
وقررت وزارة الداخلية ’تشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بالأحياء المستهدفة لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة والزامية ارتداء الكمامات الواقية وتحميل تطبيق وقايتنا’.
كما قررت السلطات ’اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من طرف رجال وأعوان السلطة’.
وأعلنت ’اغلاق الحمامات والقاعات والملاعب الرياضية، إلى جانب الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية على الساعة الثامنة مساءً’.
وأكدت الوزارة على ’إلزامية التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية من أجل التنقل خارج مدينة طنجة’، كما سيتم ’الإبقاء على جميع القيود الأخرى التي تم إقرارها من خلال حالة الطوارئ الصحية’.
وأشار البلاغ إلى أن ’تخفيف هذه التدابير يبقى مرتبطا بتطور الوضعية الوبائية بهذه المدينة، وتحقيق نتائج ملموسة في تطويق هذه البؤر، وتراجع عدد المصابين، بما يمكن من الحد من انتشار هذا الوباء’.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...